fbpx
Shadow Shadow

"بعد حرق وتكسير على مدى يومين"..

العمليات المشتركة تعلن “نهاية” الاحتجاجات قرب السفارة الأميركية

18:49 الأربعاء 01 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، انتهاء الاحتجاجات في محيط السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء ببغداد، وفيما أشارت إلى تخللها حالات حرق وتكسير على مدى يومين، أكدت تلقيها توجيهات بتأمين وحماية السفارة وموظفيها.

وذكر بيان للقيادة تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (1 كانون الثاني 2020)، أنه ”  شهد محيط سفارة الولايات المتحدة الامريكية ببغداد، احتجاجات واعتصاما من قبل  المحتجين يوم امس الثلاثاء واستمرت لغاية  اليوم”.

وأضاف البيان ان الاحتجاجات “تخللتها حالات حرق وكسر أبواب وزجاج  الاستعلامات الرئيسيّة للسفارة”.

وأكدت القيادة انه “وبناءً على التزامات العراق في حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات الدول داخل الأراضي العراقية، فقد وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام  للقوات المسلحة بتأمين وحماية  السفارة والموظفين العاملين فيها، كما دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للإنسحاب من محيطها وانهاء الاحتجاحات والاعتصام، وان رسالتهم قد وصلت”.

وختم البيان “وعليه جرى انسحاب  جميع المحتجين ورفع السرادق  وانهاء المظاهر  التي رافقت هذه الاحتجاحات، كما أمنت القوات الامنية العراقية محيط السفارة بالكامل”.

وتوعد القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، بإجراءات صارمة ضد مقتحمي السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، بعد احتجاجات شارك فيها قادة الحشد الشعبي.

وقال عبد المهدي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (31 كانون الأول 2019)، إن “الضربة الأميركية على قطعاتنا العسكرية يوم 29/12/2019، تمت ادانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة اجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه”.

وأضاف، إن “المراسم المهيبة لتشييع الشهداء جزء من الوفاء لدماءهم الزكية الغالية، لكن بعيدا عن الاحتكاك بمباني السفارات التي تقع مسؤولية حمايتها وتأمينها على الحكومة العراقية، لذلك نطلب من الجميع المغادرة فورا بعيدا عن هذه الأماكن ونذكر أن أي إعتداء أو تحرش بالسفارات والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه بصرامة القوات الامنية وسيعاقب عليه القانون بأشد العقوبات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل