fbpx
Shadow Shadow

العفو الدولية تدين استخدام العنف بحق المتظاهرين السلميين في العراق

21:14 الثلاثاء 01 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

أدانت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، استخدام العنف المفرط بحق المتظاهرين السلميين في العراق.

وقالت المنظمة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (1 تشرين الأول 2019) “نتابع الاحتجاجات الدائرة حاليا في بغداد، فقد أفاد شهود عيان من المجتمع المدني عن اندلاع مواجهات مع قوات الأمن؛ أدت إلى إصابة العشرات ومقتل ثلاثة بحسب مصادر إعلامية”.

وفي بيانها طالبت منظمة العفو الدولية السلطات العراقية، بـ “ضبط النفس واحترام حرية التعبير عن الرأي والتجمع وعدم استخدام الأسلحة النارية والعنف المفرط”.

ودعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الثلاثاء، الى عقد “جلسة نيابية طارئة”؛ لمناقشة ماحصل اليوم من اجراءات لتفريق متظاهري ساحة التحرير بالقوة.

وقال الحكيم في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (1 تشرين الاول 2019)، ان “استخدام العنف المفرط في تفريق المتظاهرين امر مستنكر وغير مقبول، وما حصل اليوم من اجراءات لتفريق التظاهرات ما ادى الى سقوط عدد من الضحايا في صفوف المتظاهرين والقوات الامنية بحاجة الى وقفة جادة ومراجعة عاجلة وندعو الى عقد جلسة نيابية طارئة للوقوف على الاسباب والحيثيات والتداعيات وتطويق الفتنة”.

واكد على “عدم جر الاوضاع الى ما لا يحمد عقباه تحاشيا للوقوع في المحذور، كما ندعو الاجهزة الامنية الى التعامل بحكمة وروية لاحتواء الموقف وتفويت الفرصة على المتصيدين “.

وطالب “المتظاهرين بان يتسموا بالسلمية وعدم التعرض للأجهزة الامنية وعدم رفع الشعارات التي تتعارض مع الدستور والقانون “.

nasnew

إقرأ/ي أيضا: رصاص ودماء وغضب.. ألبوم “احتجاجات أكتوبر”: 60 صورة من 4 محافظات.

nasnew

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل