Shadow Shadow

"نتحقق من علاقة الأمر بصورة قيس الخزعلي"

العصائب تُعلّق على اعتقال “الصحفي” المُتهم بالتجسُّس لصالح إيران

18:28 السبت 30 مارس 2019
article image

بغداد  – ناس 

علّقت حركة عصائب أهل الحق، السبت، على اعتقال الصحافي العراقي، رغدان الخزعلي بتهمة التجسس لصالح إيران، بعد أن زار مقرات لحركة معارضة إيرانية، وقدم نفسه كمعارض لإيران، قبل ان تجد السلطات بحوزته صورة تجمعه بزعيم حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وصوراً اخرى في جنوب العراق. 

المتحدث السياسي باسم الحركة محمود الربيعي قال في حديث لـ “ناس” اليوم (30 اذار 2019)، “إننا نتابع عن كثب قضية اعتقال الصحفي رغدان الخزعلي، وما إذا كان اعتقاله بسبب التقاطه صورة مع زعيم الحركة قيس الخزعلي أم أن هناك اتهمات أخرى أدّت لذلك”.

ونقلت صحيفة تلغراف البريطانية أن السلطات السويدية اعتقلت “رغدان الخزعلي, وهو صحافي مقيم في ستوكهولم، يُشتبه في قيامه بالتجسس على أعضاء جماعة حركة النضال العربي من أجل تحرير الأحواز الإيرانية المعارضة”.

وتشير الصحيفة إلى أن “أعضاء هذه الجماعة استهدفوا بشكل متكرر في عمليات قتل منسقة في أوروبا، من بينها مقتل أحد زعمائها ويدعى أحمد مولى نيسي بالرصاص في هولندا قبل عامين”.

وقضت محكمة سويدية بضرورة وضع الخزعلي رَهْنَ الاحتجاز؛ للاشتباه “في قيامه بنشاطات مخابراتية غير قانونية خطيرة ضد فرد”.

ووفقا لصحيفة تليغراف، أبلغ الخزعلي قادة الجماعة الإيرانية بأنه يعارض سياسات النظام الإيراني.

لكن أعضاء المجموعة شعروا بالقلق بعد رؤية صورة له في جنوب العراق أثناء لقائه مع قيس الخزعلي زعيم عصائب أهل الحق المدعومة من إيران.

ولم يكن لدى الخزعلي أي إجابات مقنعة عندما سُئِلَ عن قدرته على السفر إلى جنوب العراق ولقائه قادة مقربين من إيران، على الرغم من ادعائه معارضة طهران، وفقا لمصدر أبلغ صحيفة تليغراف.

وذكرت الحكومة الهولندية في وقت سابق من هذا العام أن “إيران استأجرت رجال عصابات محليين لتنفيذ عملية اغتيال بحق أعضاء الجماعة”، وفي تشرين الأول الماضي ألقت الشرطة السويدية القبض على رجل نرويجي من أصل إيراني بتهمة “التورط في مؤامرة لقتل أحد قادة الجماعة الإيرانية المعارضة في كوبنهاغن”.

 

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل