fbpx
Shadow Shadow

بعد بيان مشابه من الحشد

العصائب تتبرأ من قصف السفارة الأميركية: المقاومة تحترم سيادة العراق

22:19 الإثنين 27 يناير 2020
article image

 

 

بغداد – ناس

نفى الناطق باسم المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق محمود الربيعي، علاقة فصائل المقاومة بالصواريخ التي استهدفت السفارة الامريكية، مؤكداً أنها انطلقت من منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.

 

وقال الربيعي في تصريح صحفي تابعه “ناس” (27 كانون الثاني 2020) أن ” مصدر الضربة كان من منطقة عرب جبور وهذه المنطقة ليس فيها فصائل مقاومة، واستهداف البعثات الدبلوماسية يعني استهداف العراق “.

 

واضاف ان “فصائل المقاومة غير محتاجة لاسلوب الضرب الخفي، و موقف فصائل المقاومة اكبر من ان يضرب سفارة امريكا بهذا الشكل، و أن المستفيد من ضرب السفارة الامريكية هو من يريد العداء للعراق” .

 

و أكمل “نريد سيادة العراق وانهاء السيطرة الامريكية، و تظاهرات ثورة العشرين الثانية هو رد الفصائل الحقيقي على امريكا، “لافتا الى أن “اميركا تعرف من ضرب سفارتها واتهام الفصائل هو جزء من عمل الاعلام الامريكي” .

 

و ختم “فصائل المقاومة لم تستهدف القواعد الاجنبية بعد خروج قواتها من العراق، و القوات الاجنبية اعتدت على فصائل المقاومة اكثر من مرة، وفصائل المقاومة لم ترد على خروقات امريكا احتراما لسيادة العراق”

وأكدت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، بأن الجهات التي هاجمت السفارة الاميركية الليلة الماضية تعبر عن نفسها، ولا علاقة للحشد الشعبي بهذه الحادثة.

 

وقال معاون نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو علي البصري، وفقا لما نقلته “وكالة الانباء العراقية”، تابعها “ناس” اليوم (27 كانون الثاني 2020)، إن “الحشد الشعبي ليس له علاقة بالجهات التي استهدفت السفارة الأميركية في العراق”، لافتاً الى أن “هذه الجماعات تعبر عن نفسها والحشد الشعبي لا يتبنى أي عملية”.

 

وأضاف أن “بعض الجهات تحاول زج اسم الحشد الشعبي في هذه القضية من دون دليل”، مؤكداً أن “تشكيلات الحشد الشعبي موجودة ومنضبطة ولدينا اجتماعات معهم وتوجيهات مستمرة”.

 

وتابع بأن “هناك تعاوناً عالياً بين قيادات الحشد والقيادات الأمنية وهذا الأمر لطالما ركز عليه الشهيد أبو مهدي المهندس”، عاداً التعاون بين الحشد والأجهزة الأمنية بأنه “هو من حقق النصر بهذا الشكل والسرعة”.

 

وأشار البصري الى أن “الحشد الشعبي يعمل مع الأجهزة الأمنية في غرفة عمليات واحدة وهناك مستوى عال من التنسيق، خاصة في ما يتعلق بالعمليات الأمنية ضد الإرهاب”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل