Shadow Shadow

اجتماعات متواصلة في بغداد

العراق يكشف تفاصيل جديدة حول “مشروع عملاق” يربطه بالخليج

09:19 الجمعة 30 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، استكمال الإجراءات النهائية لعملية الربط الخليجي، فيما وصفت المشروع بـ “العملاق”.

وذكر بيان للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 آب 2019)، إن “اجتماعات مهمة استمرت يومين في مقر وزارة الكهرباء، استكمالاً للاجتماعات التي عُقِدت ضمن سلسلة جولات أجراها الوفد الحكومي في وقت سابق برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ووزير الكهرباء لؤي الخطيب، شملت دول الخليج العربي”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماعات جاءت لوضع اللمسات الأخيرة قبل المضي بعملية الربط النهائي المزمع إجراؤها في الفترة المقبلة، حيث تم مناقشة متطلبات الربط النهائي الفنية والمالية والقانونية التي ستسهم في تعجيل إجراءاته”، مبيناً أن المشروع سيزود “الشبكة الوطنية العراقية بطاقة (٥٠٠ ميكاواط) عند الحاجة كمرحلة أولى، والتي ستعزز الطاقة الكهربائية المجهزة لمناطق جنوب البلاد، وتوفير أسس تبادل الطاقة الكهربائية”.

وأكد وكيل وزارة الكهرباء، وفق البيان، استعداد الوزارة لتطوير واقع شبكات النقل والتوزيع ما سيسهم بزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية في عموم البلاد. كما أشار البيان إلى أن المجتمعين أكدوا “ضرورة مراعاة عنصر الوقت، واختصار الزمن بغية إنهاء هذا المشروع بالسرعة الممكنة كونه يعد من المشاريع العملاقة التي تعزز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الدول الاعضاء”.

العراق يكشف تفاصيل جديدة حول "مشروع عملاق" يربطه بالخليج

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل