Shadow Shadow

العراق يعلن موعد البدء بفتح المقابر الجماعية في سنجار

21:37 الأربعاء 13 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

هافال فتّاح 

اتفقت الحكومة الاتحادية مع حكومة إقليم كردستان, الاربعاء, على المباشرة بعمليات البحث عن رفات ضحايا “داعش” في المقابر الجماعية المنتشرة في قضاء سنجار وذلك في 15 من آذار الجاري. 

وقال قائممقام قضاء سنجار فهد حامد في حديث لـ”ناس” اليوم (13 اذار 2019), إن ” الحكومة الاتحادية وبالتعاون مع حكومة إقليم كردستان ستوجه بمباشرة البحث والتنقيب عن رفات ضحايا داعش في المقابر الجماعية في قضاء سنجار وذلك في الـ 15 من آذار الجاري”.

وأضاف أن “المقابر التي وجدت في قرية (كوجو) ستكون أولى تلك المقابر”, مبينًا أن “عدد المقابر المنتشرة في قضاء سنجار هي 71 مقبرة حسب المعلومات التي لدينا وهي أكثر من عدد المقابر التي أعلنت عنها المديرية العامة لشؤون الايزيديين”, مشيراً إلى أن “جميعها تعود إلى الفترة التي سيطر فيها التنظيم على المنطقة”.

 وأشار حامد إلى أنه “من المرجح حضور رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ورئيس المجلس الروحاني للايزديين (بابا شيخ), مراسم عملية البحث والتنقيب” مبيناً أن “الاجراءات الامنية اتخذت بهذا الصدد”.

   وبحسب المعلومات التي حصل عليها “ناس” من مصادر مطلعة فإن “عملية البحث والتنقيب وفتح تلك المقابر ستكون باشراف وزارة الصحة الاتحادية  ومؤسسة الشهداء في حكومة إقليم كردستان والفرق الدولية المختصة بهذا الشأن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل