Shadow Shadow

العراق يعلن حالة الاستنفار التام لمواجهة الأمطار في عدد من محافظات البلاد

14:59 الإثنين 01 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت خلية الاعلام الحكومي، الاثنين، عن استمرار الجهود لمواجهة تزايد هطول الأمطار الغزيرة في عدة محافظات. 

وذكر بيان للخلية، تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (1 نيسان 2019)، أن “الموارد المائية استنفرت جهدها الآلي والهندسي في عدد من المحافظات التي تشهد هطولاً كثيفاً للامطار، سيما الاجزاء الشمالية والشرقية والغربية من البلاد”.

وأشار إلى أن “كوادرها الميدانية في حالة تأهب شامل، ومستمرة في مراقبتها  للسداد المحيطة بالانهر وامرار الموجات الفيضانية تحسباً لأي طارئ”، مؤكدة “سيطرتها  على الواردات المائية وتحويلها إلى منخفض الثرثار”.

وأضافت أن “غرق عدد من المناطق التي تطرقت لها وسائل الاعلام يعود لعدم استيعاب شبكات تصريف المياه لها”، محذرة المواطنين المتجاوزين على أحواض النهر من مخاطر الغرق”. 

وتابعت أن “جميع السدود والسدات تعمل بشكل طبيعي، وهي تقوم بدورها في استيعاب الموجات الفيضانية الواردة وتصريفها بشكل انسيابي إلى مجاري الأنهر في أعالي سدة سامراء ليتم توجيهها إلى بحيرة الثرثار وفي المناطق الجنوبية توجه إلى الأهوار الشرقية والوسطى للاستفادة منها في إدامة الاهوار والحفاظ على إرثها البيئي”. 

من جانبها أعلنت وزارة الهجرة حالة الاستنفار ومواصلة كوادر الوزارة عملها 24 ساعة بسبب السيول والفيضانات.

وذكر إعلام الوزارة، في بيان، أن “كل الدوائر والفروع التابعة للوزارة  في بغداد والمحافظات استنفرت كوادرها للعمل 24 ساعة، للتعامل مع أية حالة طارئة أثناء السيول والفيضانات والعواصف التي تتعرض لها البلاد وخصوصا في مخيمات النزوح والمناطق القريبة من الانهر”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل