Shadow Shadow

مجلس الوزراء يصدر جملة قرارات

العراق يعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول

22:17 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

بغداد – ناس  

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جلسته الاعتيادية التي انعقدت، اليوم، على مجموعة قرارت منها تخفيض أجور التمويل الصحي، ومشروع مستشفى القوات المسلحة واعفاء المواطنين الايرانيين من رسوم السمات شرط المقابلة بالمثل .

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تابعه “ناس” اليوم (26 اذار 2019)، أن “مجلس الوزراء قرر خلال جلسته تخفيض أجور التمويل الصحي، والموافقة على  تخفيض الأجور التي تستوفى من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية، والإبقاء على مجانية الخدمات الصحية الوقائية ( رعاية الامومة والطفولة ، والصحة المدرسية ، والثلاسيميا ، والأورام السرطانية”.

وأضاف أن “مجلس الوزراء الزم وزارة المالية بتمويل الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة لسنة / 2019 ، بالكامل (بدون التعويضات والأدوية) لديمومة عمل المؤسسات الصحية كافة ولتقديم افضل الخدمات الصحية”.

كما صوت المجلس على مشروع مستشفى القوات المسلحة / في بغداد سعة (400) سرير، وفقا للبيان.

وتابع أنه “بخصوص قروض مديريات البلديات، فقد تمت الموافقة على تعديل القرار المتعلق بموضوع فائض السيولة النقدية لدى البلديات ليصبح بالشكل الآتي: ان  يكون التمويل على شكل قروض بدون فائدة للمبالغ التي لا يتجاوز مجموعها عن (50000000) دينار ، فقط خمسون مليون دينارٍ ، وما زاد عن ذلك تفرض فائدة بنسبة (3%) معفاة لمدة سنة واحدة ، على ان يسترد المبلغ خلال خمس سنوات ، من أجل تحفيز البلديات التي تعاني من عجز في السيولة النقدية لتكثيف نشاطها وجهودها وتحقيق موارد تستطيع من خلالها تسديد القرض ، وتكون القروض بين المؤسسات البلدية داخل المحافظة الواحدة” .

كما قرر المجلس تعديل قرار مجلس الوزراء بخصوص تعيين الاجور والعقود ، وكذلك التصويت على مشروع قانون نقابة التمريض، وفتح قنصلية فخرية لجمهورية المانيا الاتحادية في محافظة البصرة.

ووفقا للبيان، اقرّ مجلس الوزراء مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول بشأن الاستعداد والتصدي والتعاون في ميدان احداث التلوث بمواد خطيرة وضارة لعام 2000″.

كما تم التصويت على مشروع قانون انضمام العراق إلى النظام الاساس لمؤتمر لاهاي للقانون الدولي الخاص، فيما اقرّ مجلس الوزراء توصيات الاجتماع التشاوري بشأن سبل تشجيع السياحة في العراق .

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل