fbpx
Shadow Shadow

العراق يحاول “اقناع” الولايات المتحدة بمد خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن 

09:56 الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

قدم وزير النقل عبد الله لعيبي، الثلاثاء، ضمانات إلى نائب السفير الأميركي في العراق براين ميكفيترز، في ضوء مباحثات لفتح خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النقل في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (15 تشرين الاول 2019)، أن “وزير النقل استقبل في ديوان الوزارة نائب السفير الأمريكي في العراق براين ميكفيترز والوفد المرافق له، وبحث الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيع افاق العمل المشترك في كافة مجالات النقل”.

وأكد وزير النقل، ووفقا للبيان، على “ضرورة تفعيل نقل جوي بين البلدين من خلال افتتاح خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن لتوطيد أواصر العلاقات بين الجانبين في قطاع النقل من ناحية، ومن ناحية اخرى يسهم هذا الخط بخدمة ابناء الجالية العراقية المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية”.

وأضاف الوزير، أن “الخطوط الجوية العراقية متعاقدة مع شركة بوينغ الامريكية وتمتلك طائرات متينة تمكنها من اجتياز مسافات طويلة، منوه، لدينا خطط مستقبلية لفتح وجهات عديدة مباشرة الى مختلف دول العالم”.

واكد لعيبي، أن “وزراة النقل ملتزمة بالاحتياطات الأمنية الخاصة بشركات الطيران التي تهبط في أميركا، وأن العراق مستعد لتطبيق المعايير والمتطلبات الأمنية المطلوبة بكافة تفاصيلها”.

بدوره، اعرب براين ميكفيترز نائب السفير الأميركي في العراق عن اهتمام بلده للتعاون مع العراق في قطاع النقل وبما يخدم البلدين.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل