Shadow Shadow

العراق يبحث بجنيف استعادة عضوية النقل الجوي في اوروبا

09:34 الخميس 21 فبراير 2019
article image

 

بغداد – ناس

بحث وزير النقل عبد الله لعيبي، الخميس، مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ألكساندر دو جونياك، على هامش أعمال الجلسة الـ 81 للنقل في جنيف السويسرية سعي العراق إلى استعادة عضويته بالاتحاد.

وذكر بيان لوزارة النقل، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (21 شباط 2019)، أن “وزير النقل عبد الله لعيبي بحث مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، ألكساندر دو جونياك، على هامش أعمال الجلسة الـ 81 للنقل في جنيف السويسرية سعي العراق إلى استعادة عضويته بالاتحاد”، مبينا أن “الجانبين بحثا تمكين الخطوط الجوية العراقية من استعادة عضويتها الكاملة في الاتحاد، من خلال الحصول على (شهادة EASA) التشغيل الآمن للطائرات، بالإضافة إلى عودة الاستشاريين من (إياتا) إلى العراق بما يساعد في استعادة بغداد عضويتها”.

وأضاف البيان، أن “الخطوط الجوية العراقية ستقوم بالاستعانة بالجناح الاستشاري لدى الإياتا، لتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية، سواء في مرافقها أو أنظمة التشغيل لديها”.

ودعا لعيبي بحسب البيان، إلى “تعزيز التعاون بين الجانبين، وبخاصة فيما يتعلق بالجانب الفني التشغيلي، والاستفادة من خبرات الاتحاد الدولي في مساندة الخطوط الجوية العراقية، للوفاء بمتطلبات برنامج التفتيش للطائرات”.

وكانت الوكالة الأوربية لسلامة الطيران، قد أدرجت الخطوط الجوية العراقية ضمن القائمة السوداء المحظور عليها التحليق فوق الأجواء الأوروبية منذ أكثر من ثلاثة أعوام بسبب ما قالت إنها لا تلتزم بشروط السلامة المطلوبة.

وعلى مدى السنوات الماضية، أعادت السلطات العراقية افتتاح العديد من الخطوط الجوية التي كانت متوقفة مع دول الشرق الأوسط، إضافة إلى الخليج العربي.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل