Shadow Shadow

العراق لواشنطن: لن نسمح باستخدام أراضينا ضد دول الجوار والمنطقة

15:10 الأحد 07 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

جدد رئيس الجمهورية برهم صالح, الاحد, موقف العراق الساعي لانتهاج سياسية متوازنة ترمي لتقريب وجهات النظر بين الاطراف, خلال لقائه المبعوث الاميركي الى سوريا جيمس جيفري, فيما أكد وزير الدفاع نجاح الشمري “رفض العراق استخدام اراضيه ضد دول الجوار”.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (7 تموز 2019), ان  رئيس الجمهورية وخلال لقائه في قصر السلام ببغداد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري والسفير الأمريكي لدى العراق ماثيو تيولر، أشار إلى “أهمية اعتماد الحوار الإيجابي بين جميع الاطراف لحل القضايا العالقة والأزمات وبما يساعد على ترسيخ أسس السلام العالمي”.

وأوضح صالح بحسب البيان, “سعي العراق إلى انتهاج سياسة متوازنة مع الجميع ترمي إلى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتخفيف حدة التوتر الراهن”، مشدداً على “أهمية إيجاد تسوية سياسية للاوضاع في سوريا وأنهاء معاناة الاشقاء السوريين ومساعدتهم على مواجهة الارهاب، مع التأكيد على أن أولوياتنا حماية أمن العراق واستقراره وسيادته”.

بدوره جدد جيفري حرص الولايات المتحدة على “توطيد علاقاتها مع العراق في المجالات كافة”، مجددا “رغبة بلاده في توسيع سبل التعاون والتنسيق المشترك بشأن الملفات والقضايا  المستجدة على الصعيدين الاقليمي والدولي”.

فيما أكد وزير الدفاع نجاح الشمري خلال لقائه جيفري أن العراق “لن يسمح باستخدام أراضيه ضد دول الجوار والمنطقة”، فيما أكد جيفري أن بلاده “تحترم سيادة العراق وقراراته الخاصة”.

العراق لواشنطن: لن نسمح باستخدام أراضينا ضد دول الجوار والمنطقة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل