Shadow Shadow

ارتفاع جديد.. بانتظار موجة مرهقة

العراق الأعلى حرارة: انزياح الكتلة المعتدلة تمهيداً لـ “أسبوع الجحيم”!

09:47 الجمعة 19 يوليو 2019
article image

ناس – بغداد

توقع متنبئ جوي، الجمعة، تسجيل درجات الحرارة ارتفاعاً جديداً، مع بدء انزاح الكتلة المعتدلة تمهيداً لأسبوع مرهق وحار قد تصل فيه درجات الحرارة حتى 52 درجة مئوية.

وقال المتنبئ واثق السلامي عبر صفحته في فيسبوك، إن “الكتلة المعتدلة تبدأ يومي الجمعة والسبت بالانزياح تدريجياً بسبب عودة تاثير المرتفع العلوي والذي سيتعمق اعتباراُ من يوم الاحد المقبل مسبباً ارتفاعاً في درجات الحرارة في عموم مدن البلاد لتسود الأجواء الحارة والمرهقة”.

وأضاف، أن “أجواء الجمعة لاتختلف كثيراً يوم أمس ودرجات الحرارة ستكون مقاربة مع ارتفاع بفارق درجتين مئويتين”، مرجحاً أن تسجل: دهوك ٣٧، الموصل ٤٠، اربيل ٤١، السليمانية ٤٠، كركوك ٤٣، ديالى ٤٤، صلاح الدين ٤٢، الانبار ٤٠، بغداد ٤٤، بابل ٤٢، الديوانية ٤٣، كربلاء ٤٠، النجف ٤٣، واسط ٤٥، السماوة ٤٥، ميسان ٤٧، ذي قار ٤٦، والبصرة ٤٧ درجة مئوية”.

كما أكد أن “تأثير الرياح الشمالية الغربية سيستمر والتي ستكون نشطة في مدن الفرات الأوسط والجنوب لتتراوح سرعتها بين ٣٠ الى ٤٠ كم تزداد نشاطاً في جنوب شرق البلاد لتصل هباتها إلى ٧٥ كم مسببة تصاعد الغبار”، مشيراً إلى أن “يوم الأحد المقبل وحتى بداية الأسبوع الذي يليه، سيشهد موجة حر تؤثر على دول الشرق الأوسط والجزيرة العربية وجنوب تركيا وإيران، تؤدي إلى ارتفاع قياسي في درجات الحرارة”.

وتابع، أن “العراق سيكون هو الأعلى حرارة خلال تاثير الموجة والتي تستمر لعدة أيام وتأثيرها سيكون كبيراً على مناطق الجنوب، حيث من المتوقع أن تسجل درجات تتراوح بين ٤٩ – ٥٢ م في حين تسجل باقي المناطق درجات بين ٤٥ – ٥٠”. وهي الدرجات الأعلى خلال الموسم حتى الآن في البلاد أو كما تعرف بـ “موجة الجحيم” وفق مختصين.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل