Shadow Shadow

رغم تهالك الشبكة

العراقيون يُظهرون اقبالاً متزايداً نحو النقل بالقطارات.. والأرباح تتضاعف

22:34 الأربعاء 21 أغسطس 2019
article image

بغداد- ناس 

على رغم حالة تدهور خطوط السكك الحديدية في العراق بسبب غياب عمليات التأهيل والصيانة عليها، منذ فترة  طويلة؛ لكنها شهدت إقبالاً واسعاً من قبل عشاق “سفر القطار”، حيث أعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الاربعاء، إحصائية لواردات السكك، والتي بلغت أكثر من ملياري دينار خلال الأشهر الثلاثة الماضية .

وقال لعيبي – حسب بيان لوزارة النقل- تابعه “ناس” اليوم (21 آب 2019) ان “شهر تموز شهد ارتفاع كبير في نسبة الواردات والتي بلغت (1226725500) دينار كأعلى إيراد مقارنة بالأشهر الماضية، مؤكداً أن “هذا الإنجاز جاء نتيجة لزيادة اهتمام الوزارة والحكومة بقطاع السكك وكذلك إقبال الشركات على النقل عبر السكك الحديد بسبب قلة تكاليف النقل وسهولة الشحن كوسيلة آمنة”.

وأضاف أن “وزارة النقل استنفرت كل الجهود من خلال التنسيق مع دوائر الدولة كافة لأعتماد عربات السكك الحديد في نقل البضائع والسلع باعتبارها ناقلاً وطنياً” ،مشيراً إلى أن “هذه الخطوات من شأنها الارتقاء بواقع السكك في البلاد ليصل إلى مصاف شركات سكك الحديد العالمية”.

وتعاني خطوط السكك الحديدة في العراق من إهمال وغياب كبير للصيانة، لكن بيان للشركة العامة للسكك الحديد العراقية جاء فيه أن “كوادر تلك الشركة ستباشر في عمليات تأهيل وصيانة السكك الحديدية”.

كما تخيم المشاكل على القطارات العراقية، حيث توقف قطار في وقت سابق، كان متجهاً من العاصمة بغداد إلى مدينة الفلوجة، في إحدى المناطق الصحراوية بعد نفاد الوقود منه.

www.nasnews.com

اقرأ/ي أيضا: فيديو: قطار “فلوجة – بغداد” يتوقف في نصف الطريق بعد نفاذ الوقود

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل