fbpx
Shadow Shadow

العثور على سيف من القرن الرابع عشر والمشارك في حروب “صراع العروش”

16:46 الإثنين 11 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

عثر عمال اثناء فتح أحد مجاري الصرف الصحي في مدينة ألبورغ الدينيماركية, على سيف محفوظ بصورة جيدة يعود إلى القرن الرابع عشر ويعتقدون أنه كان جزءا من “صراع العروش” في تلك الفترة الزمنية من تاريخ الدنمارك.

 وذكر موقع “فوكس نيوز” الإخباري ان “السيف عُثر عليه في شارع (ألغاد)، وهو أحد أقدم شوارع مدينة ألبورغ في الدنمارك، بينما كان العامل يانيك فيسترغارد مع المهندس هينينغ نوهر يقومان بأعمال الحفر في مجرى لمياه الصرف الصحي في المدينة عندما وقعت أعينهما على السيف البالغ طوله 1.1 متر، عالقا داخل الحفرة”.

واتصل العمال بمتحف يوتلاند للتاريخ للتحقق من السيف الذي عثروا عليه، الذي قال الخبراء إنه نادر وغالبا ما يعثر على مثله في المدافن والقبور، حيث تدفن مع أصحابها ومالكيها.

وقال عالم الآثار في المتحف كينيث نيلسن إن طبقة التربة التي وجد السيف فيها تعود إلى القرن الرابع عشر, ووفقا للخبراء، فإن السيف يحتوي على آثار معارك، الأمر الذي يدل على أنه كان شاهدا على فترة عنيفة من التاريخ الدنماركي، حيث كانت مدينة ألبورغ مسرحا لهجمات عسكرية ومعارك في العصور الوسطى، وفقا لنيلسن.

وقال نيلسن إن السيف، البالغ وزنه حوالي كيلوغرام واحد، شارك في معارك دامية أشبه بما يظهر في مسلسل “صراع العروش”.

ففي عقد الخمسينيات من القرن الثالث عشر، على سبيل المثال، كانت مدينة ألبورغ مسرحا لصراع على السلطة بين أبناء الملك فالديمار سير، وبعد عقود قليلة، وتحديدا في العام 1289، حاول مارسك ستيغ أندرسن هفيد وملك النرويج إريك بريستيهادر احتلال المدينة.

وهناك بعض الشكوك بشأن العمر الحقيقي للسيف، الذي ربما استخدم في الفترة بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر, ومن المنتظر أن يتم تنظيف السيف وحفظه وحمايته قبل عرضه في متحف ألبورغ للتاريخ.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل