fbpx
Shadow Shadow

"أهدافهم تنال من مصالح البلد"..

العتبة العباسية تحذر “الساعين لاستغلال الاحتجاجات”

15:00 الأربعاء 15 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

حذرت العتبة العباسية، الاربعاء، من أسمتهم “الساعين لاستغلال الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح”، لتحقيق “أهداف معينة”.

واصدرت العتبة توضيحاً، تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (15 كانون الثاني 2020)، حذرت فيه “من الذين يتربصون بالبلد ويسعون لاستغلال الاحتجاجات المطالبة بالاصلاح لتحقيق اهداف معينة تنال من المصالح العليا للشعب العراقي ولا تنسجم مع قيمه الاصيلة”.

 

العتبة العباسية تحذر "الساعين لاستغلال الاحتجاجات"

 

وتوالت ردود الفعل المؤيدة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للخروج بتظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي في العراق و“انتهاكاته”.

وأعلن رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، تأييده للتظاهرة المليونية، داعيا إلى “الخروج بتلك التظاهرة وإعلان الرفض للاحتلال الأميركي والأجنبي لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة أرضاً وسماءً”.

من جهته أيّد زعيم حركة النجباء أكرم الكعبي، دعوة الصدر، مغرداً بالقول “ندعو أبناء شعبنا الأبيّ الرافض للذلة والخضوع للنزول بقوة رافعين شعار (لا للتواجد الأميركي)، متوحدين تحت راية العراق العزيز ذي السيادة”.

وعلّق الأمين العام لكتائب الإمام علي، شبل الزيدي، على الدعوة قائلاً في تدوينة تابعها “ناس”، (14 كانون الثاني2020)، ”الاحتلال فرض الحصار، الاحتلال فرّق البلاد ووضع أسس المحاصصة، الاحتلال جلب الدمار وجماعات القتل والتفجير والتهجير، الاحتلال حلَّ الدولة العراقية وأنهى وزاراتها ومؤسسات التصنيع المحلية، الاحتلال قتل الهوية الوطنية بزرع التمثيل الطائفي والعرقي بمفاصل الدولة، الاحتلال استهدف وهجّر كفاءاتنا، الاحتلال سبب كل الويلات والمآسي، الاحتلال لا يريد لنا الخير”.

وتابع الزيدي ”لذا نرفع صوتنا عاليا رفضاً لوجود المحتل بتظاهرات مليونية تهتف: كلا كلا يا محتل”.

في السياق، دعا زعيم حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، إلى رفض الوجود الأميركي في العراق، داعياً في تدوينة تابعها “ناس”، (14 كانون الثاني2020)، إلى موقف “وطني” عبر إرسال رسالة لكل العالم.

وقال الخزعلي في تدوينة نشرها حساب مكتبه الإعلامي، “الى أبناء شعبنا الأبي: الان المطلوب موقفكم الوطني في إرسال رسالة لكل العالم أن في العراق شعب يأبى الذلة والهوان ويرفض الاحتلال والعدوان”.

كما نوّه ” أبو دعاء العيساوي” المستشار العسكري لزعيم التيار الصدري، إلى ما وصفها بـ “ملحمة” تندد بانتهاك سيادة العراق، وتطالب بإخراج القوات “المحتلة”.

وذكر العيساوي في مدونته، “ترقبوا ملحمة سيسطرها أبناء العراق الغيارى، بمختلف أطيافه ومكوناته، للتنديد بانتهاك سيادة الوطن، والمطالبة بإخراج القوات المحتلة الغاشمة من أرض المقدسات”.

يشار الى أن صالح محمد العراقي، المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حدد تسع نقاط ملزمة للمشاركين في التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري.

وقال العراقي في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه (15 كانون الثاني 2020)، إنه “سنتظاهر من اجل التنديد بالاحتلال وانتهاكاته لسيادة العراق، لنعيش في عراقنا آمنين، ومع جيراننا واصدقائنا سالمين”.

وتابع، “انني اجد ان الواجب الوطني يُحتّم على كل عراقي ان يتظاهر من اجل سيادته، ومن اجل رفض التواجد الامريكي في العراق”، وذلك من خلال الالتزام بما يلي:

1- رفع العلم العراقي فقط لا غير، فعندما يُرفَع العلم العراقي تُنَكَّس باقي الاعلام، وتذوب فيه وتخشع له.

2- لا بأس بلبس الاكفان، للدلالة على حب الوطن والفداء في سبيله.

3- منع كل الهتافات على الاطلاق، والتي تسيء لغير المحتل، او التي تتغنّى بحب الوطن، فمظاهراتنا ((لا شرقية ولا غربية ثورة ثورة عراقية)).

4- نتظاهر في سوح الاصلاح، الذي بذلنا من اجله الغالي والنفيس، ومَنْ يتظاهر في سوح الاصلاح اخوتنا، هدفنا هدفهم، ومطلبنا مطلبهم، والعكس صحيح.. فـ(المحتل سيد الفاسدين).

5- على كل متظاهر الالتزام بهويته العراقية فقط لا غير، ويُمنَع الكشف بأي صورة من الصور عن انتمائه الديني والعقائدي والعرقي والحزبي او العسكري او الجهادي، أو اي مُسمى من المُسميات الاخرى.

6- منع رفع اللافتات المتحزبة والفرديةمطلقا، ومنع رفع اي صورة

7- الاستعداد لباقي الاحتجاجات السلمية كالاعتصام والاضراب عن الطعام وغيرها من الاحتجاجات

8- عدم التوسع عن المكان المحدد للتظاهر والذي سيحدد لاحقا، وعدم التعدي على الاموال الخاصة والعامة، ولا سيما دوائر الدولة والبعثات الدبلوماسية وغيرها مطلقا

9- ان يوم التظاهرة الموحدة هو يوم الجمعة المصادف 2020/1/24 في الساعة التاسعة صباحا في بغداد الحبيبة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل