fbpx
Shadow Shadow

الشمري: أقف مع أميركا وإسرائيل ضد إيران

العبودي: السعودية وأميركا وإسرائيل تستهدف تجريد الحشد وفصائل المقاومة من السلاح

22:56 الخميس 12 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال الكاتب والإعلامي عبد الأمير العبودي، الخميس، إن الجهات التي تريد تذويب سلاح الحشد الشعبي تتمثل في أميركا وإسرائيل والسعودية. جاء ذلك خلال مناقشة ملف “حصر السلاح بيد الدولة” عبر لقاء مُتلفز.

وقال العبودي، في تصريحات لربنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الزميل نبيل جاسم، وتابعه “ناس” اليوم (12 أيلول 2019) إن “المرجعية الدينية في النجف طلبت منذ زمن رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي من المواطنين تسليم السلاح إلى الدولة”.

واستدرك قائلا “لكن الذي منع إتمام الناس عملية تسليم الأسلحة إلى الدولة هي المرجعية وقالت – حتى عبر وكلائها – احتفظوا بأسلحتكم لأننا مقبلون على مشاكل كبرى”.

وأضاف العبودي أن “الذي انقذ بغداد والمحافظات هو وجود السلاح لدى الناس والحشد وفصائل المقاومة”.

وحول تقديراته بشأن الجيش العراقي، اعتبر العبودي أن “الجيش العراقي الحقيقي هو الذي تأسس بعد 2003”.

وفي البرنامج نفسه انتقد أمين عام تجمع القوى العراقية للإنقاذ ورفض التوسع الإيراني عبد الرزاق الشمري ما قال إنها بعض سلوكيات تشكيلات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة، متسائلا عن مصير “650 رجلا مختطفا أثناء معارك تحرير الصقلاوية”، بحسب الشمري.

وفي معرض ملاحظاته حول الدور الإيراني في العراق، قال الشمري “أنا أقف مع إسرائيل ومع أميركا ومع الشيطان إذا كان الهدف إيران وعملاءها أما إذا كان الهدف عراقيا فلن أقف لأنه لايمكن أن أقف مع عدوي ضد بلدي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل