Shadow Shadow

انتقد خطة تقاسم الدرجات الخاصة بين "سائرون" و"الفتح"

العبادي مهاجما “مسار حكومة عبدالمهدي”: لو بقيت على رأس السلطة لأحرقوا العراق

10:10 الأربعاء 08 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

انتقد رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، “مسار” الحكومة، فيما أكد أنه لو استمر في إدارة العراق لقامت جهات لم يسهما بـ “إحراقه”.

وقال العبادي في تصريحات متلفزة بثت فجر اليوم (8 ايار 2019)، وتابعها ناس”، إن “مسار الحكومة الحالية في اختيار الوزارات وفي الموازنة المالية فيه خلل كبير”، مؤكدا أن ائتلاف النصر الذي يتزعمه تنازلن عن الوزارات، ولكن “عادل عبد المهدي اعطاها لكتل اخرى”.

وأضاف العبادي، أنه لو استمر في منصبه رئيسا للوزراء ولاية ثانية “لكانوا احرقوا البلد”، من دون أن يسمي جهات بعينها.

وفي إشارة إلى المفاوضات التي تدور بين عبدالمهدي والوفود التفاوضية في ائتلافي سائرون والفتح لتقسام الدرجات العليا والخاصة في الحكومة، انتقد رئيس الوزراء السابق القوى السياسية التي “تفصل المناصب الخاصة على مسطرة المحاصصة”، مشيرا إلى أن “هناك من أعادنا فعلا لاسوأ من المحاصصة”.

وتابع، أن “المال العام ليس من حق أحد أن يتبرع ويتصرف به كيفما يشاء لارضاءات خاصة”، مشيرا إلى أن حديثه عن الحكومة الحالية “هو لتقويتها وتصحيح المسار والحفاظ على المنجزات المتحققة”.

وقال، “نحن ننبه الى الأخطاء ولكن هناك من يتغافل عنها لمصالح خاصة”.

ويقول العبادي، “لدي مشروع وطني واضح، وأشخص الأخطاء في الأمن والاقتصاد والملف الخارجي، ويجب ان يبقى صوتنا واضحا لان البقية ساكتين”.

ويرى العبادي، أن “إيران جارة لنا، ونقف معها ولا نريد أن يتأثر العراق بالعقوبات”، مشيرا إلى أن “الصراع الاميركي الايراني قديم وعلينا الحرص على المصلحة العراقية”.

وقال، إن “كثير من الخطوات التي قامت بها الحكومة الحالية تم الاعتراض عليها في عهد حكومتي وحاليا لا احد يعترض”، نافيا أن يكون العراق قدم تنازلا لأي دولة على حساب مصالحه.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل