Shadow Shadow

"القرارات الأخيرة أضرت بالمنتج الوطني"

العبادي قلق من فتح المنافذ: يدعم الدول الأخرى على حساب العراق

21:55 السبت 11 مايو 2019
article image

بغداد- ناس

بحث زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي، السبت، مع وفد من قطاع مربي الدواجن مساوىء فتح المنافذ وإغراق السوق بالبضائع مما أدى إلى جلب خسائر كبيرة لاصحابها، فيما ابدى قلقه من فتح المنافذ على حساب العراق.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 ايار 2019)، ان “زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي استمع لشرح مفصل للمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع المهم والاسباب التي تؤدي الى عدم ازدهاره والتأثير السلبي للاستيراد الخارجي فيما يخص بيض المائدة والمنتوجات الاخرى ودخول كميات كبيرة منه للبلد من دون اي حماية للمنتج المحلي مما يتسبب بخسائر لمربي الدواجن في العراق”.

واكد “الوفد قدرة اصحاب الدواجن لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة للبلد والقدرة على توفير الاف فرص العمل الا ان السياسات الخاطئة وعدم وجود استراتيجيات وخطط من قبل الحكومة الحالية ووزارتي التجارة والزراعة وفتح المنافذ بدون دراسة تسببت في خسائر كبيرة لاصحاب الدواجن”، وفقا لبيان المكتب.

فيما اشاد الوفد بالدعم الذي قام به العبادي في عهد حكومته لهذا القطاع ورعايته لهم من خلال المتابعة المستمرة والذي ساهم بازدهاره .

واعلن العبادي دعمه الكبير لهم وللاقتصاد المحلي ولحماية المنتج الوطني الذي يوفر الاف فرص العمل واهمية منع اغراق السوق مما يتسبب بخسائر كبيرة لمربي الدواجن

وابدى قلقه من فتح المنافذ الذي يؤدي لدعم الدول على حساب البلد والمواطنين وحماية المنتج المحلي، ويؤدي لكسر منتوجنا الوطني، داعيا الحكومة لمراجعة القرارات التي اتخذتها مؤخرا وادت الى تراجع كبير في المنتوج المحلي والذي ستكون عواقبه كارثية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل