fbpx
Shadow Shadow

تحدث عن قصف مستودعات الحشد

العامري من ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد: لانريد أن يكون العراق ذيلا لأحد

21:44 الجمعة 27 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس

قال زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، الجمعة، أنه يريد العراق قائما بذاته ولايمكن ان يكون ذيلاً لإحد، وذلك خلال مشاركته في جلسات ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد في العاصمة بغداد.

ونشرت قناة “الغدير” مقتطفات من حديث العامري وتابعها “ناس” اليوم (27 أيلول 2019)، أن “الحشد الشعبي ملتزم بقررات الحكومة تجاه قضية استهداف مقراته، كما أنه ملتزم بهيكلية الحشد التي أقرها القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي”.

ولفت في حديثه إلى أن “جميع فصائل المقاومة العراقية ملتزمة بالثوابت الوطنية”.

وقال العامري- حسب قناة الغدير- “نحن نريد العراق قائدا بذاته ولايمكن ان يكون ذيلاً لأحد”، مشدداً على أن “الكيان الصهيوني ومن يدعمه لايريدون الاستقرار في العراق”.

وأضاف أنه “لا يوجد دليل واضح يحدد الجهة التي قامت بقصف مخازن أسلحة فصائل الحشد؛ بل توجد فقط بعض الشبهات، والحكومة لا تعمل بالشبهات”.

nasne

إقرأ/ي أيضا: 

nasne

برهم صالح في نيويورك.. تشبيك مع الحوض العربي وترويج لـ “النأي” عن المحاور.

الحلبوسي أمام ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد في بغداد: العراق سيكون محورا بحد ذاته.

nasne

العامري من ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد:  لانريد أن يكون العراق ذيلا لأحد

nasne

وانطلقت، امس الخميس، برعاية “ناس” أعمال ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد في العاصمة بغداد تحت شعار “العراق يتعافى”.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المسؤولين العراقيين، في السلطات التنفيذية والتشريعية، والقضائية، وخبراء، وأكاديميون، وممثلو هيئات دبلوماسية عاملة في العراق، ومنظمات مجتمع مدني، ومختصون في مجال الأمن والاقتصاد.

ويناقش المؤتمرون جملة من التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه العراق، والتعارضات الداخلية والإقليمية، والبيئة القانونية الناظمة لفعاليات الأمن والاقتصاد في البلاد.

ومن بين المحاور الأساسية في المؤتمر كانت محاكمات عناصر “داعش” والتحديات التي يواجهها القضاء بما يخص هذا الملف، حيث أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، التزام القضاء العراقي بالمعايير الدولية في الجانبين الإنساني والقانوني وتوفير محاكمات علنية وشفافة للمتهمين بـ “جرائم الإرهاب”.

وقال زيدان، إن “القضاء العراقي حقق تجربة متميزة تستحق الإشادة، حيث لم يتمكن قضاء في العالم إنجاز مهمة تتعلق بمثل هذا العدد الكبير من المتهمين”، مشيراً إلى أن “القضاء العراقي حرص على مراقبة الإجراءات والاحكام الصادرة بحق المتهمين، مع السماح بحضور ممثلين عن الدول لدى محاكمة الإرهابيين الأجانب”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل