fbpx
Shadow Shadow

الاجواء الغائمة تسيطر على المدن

الطقس: انخفاض درجات الحرارة.. وامطار رعدية في هذه المناطق

09:06 الخميس 18 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الخميس، انخفاض كبير في درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد، وهطول امطار رعدية في اغلب المحافظات، فيما أشاروا إلى أن الاجواء الغائمة تسيطر على الطقس.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على فيسبوك التي تابعها “ناس”، اليوم (18 نيسان 2019)، إن “الاجواء الغائمة ستستمر في مدن الوسط و الشمال والفرات الاوسط مع استمرار فرص هطول الامطار في اماكن متفرقة منها، تمتاز بالغزارة على فترات خصوصا بالليل”.

وأضاف، أن “السحب تقل تدريجيا خلال النهار في الجنوب مع استمرار فرص الامطار الخفيفة في البصرة لغاية قبل الظهر، وتستمر في ميسان لما بعد الظهر بقليل وهي زخات خفيفة”.

وأشار عطية، إلى أن “توقعات الامطار ليوم الجمعة تشير الى تأثر مدن الشمال (الموصل ودهوك وكركوك واربيل وسليمانية)، اضافة الى شمال مدن (صلاح الدين والانبار وديالى) بزخات من الامطار الرعدية التي تمتاز بالغزارة في (الموصل وكركوك واربيل)”.

وتابع أن “من المتوقع ان تنتهي فرص الامطار في مدن الشمال خلال نهار يوم السبت مؤقتا وتعود يوم الاحد في الليل، لتشمل مناطق عديدة من البلاد”.

من جهته قال المتنبئ الجوي نائل العلي، في صفحته على “فيسبوك”، إن “امتداداً سريعاً لمنخفض البحر الأحمر نحو المناطق الجنوبية هذه الليلة يعمل على هطول أمطار رعدية قد تشتد في بعض المناطق على فترات قصيرة، وتنتهي الفرص خلال الفجر”.

ولفت العلي، إلى أن “فرص هطول الأمطار الرعدية تزداد غزارة احيانا على المناطق الشرقية من محافظة واسط خلال اليوم”.

ونوه إلى أن “هناك فرصاً لأمطار رعدية على بعض المناطق المتفرقة من الشمال وبالأخص مناطق دهوك ونينوى بعد الظهر من اليوم، مع فرص زخات مطر رعدية على بعض مناطق شمال الأنبار وصلاح الدين وشمال ديالى”، مبيناً أنه “في باقي المناطق تكون الفرص ضعيفة”.

وأضاف العلي، أن “توقعات يوم الجمعة أمطار رعدية على فترات مابين المتوسطة والغزيرة على مناطق متعددة من المناطق الشمالية، وتكون الأجواء مستقرة في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأوضح العلي، أن “درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار اليوم في المنطقة الشمالية من 18 إلى 23، وفي المنطقة الوسطى من 24 إلى 29 والمنطقة الجنوبية من 30 إلى 32 والغربية من 18 إلى 24”.

وبين العلي، أن “درجات الحرارة الصغرى خلال فجر اليوم في المنطقة الشمالية من 8 إلى 11 والمنطقة الوسطى من 12 إلى 18 والمنطقة الجنوبية من 19 إلى 21 والغربية من 8 إلى 10”.

وتابع أن “هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة قياسا مع المعدلات العامه مطلع الأسبوع المقبل”، لافتا الى ان “التوقعات تشير إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار إلى المنطقة الشمالية من 8 الى 15 (تعتبر أجواء باردة)، والمنطقة الوسطى من 16 الى 23 (تعتبر الاجواء بارده ليلاً معتدلة نهاراً)، وفي المنطقة الجنوبية من 23 الى 27 (تعتبر أجواء دافئة نهارا مائلة إلى البرودة ليلاً)، ويستمر الانخفاض يومان فقط”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل