fbpx
Shadow Shadow

الطائر الأخضر يتوقف عن التحليق مؤقتا بسبب كورونا

16:20 الثلاثاء 17 مارس 2020
article image

بغداد – ناس

اعلنت وزارة النقل العراقية، الثلاثاء، ايقاف رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية لجميع القطاعات الداخلية والخارجية ابتداءً من اليوم ولغاية يوم الثلاثاء المقبل؛ وذلك للسيطرة على تفشي فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (17 اذار 2020) ، ان “القرار يأتي تنفيذاً لتوصيات وارشادات وزير النقل عبدالله لعيبي والتزاماً بقرارات لجنة الامر الديواني رقم (55) لسنة (2020) المتعلقة بتطورات الوضع الصحي والاجراءات الاحترازية للحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد”.

واكدت الوزارة “على حرصها والتزامها التام والمستمر بقرارات اللجنة وتوصيات منظمة الصحة العالمية وتنظيمها المكثف للحملات الوقائية واتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لمنع تفاقم الازمة الوبائية في العراق، وحفاظاً على سلامة المواطنين من خطر الاصابة بفيروس (COVID-19)”.

وعقدت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا”، الأحد، اجتماعاً بحضور رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، واتخذت جملة من القرارات بينها فرض حظر على التجوال في بغداد، ابتداءً من الثلاثاء المقبل، وتعليق الرحلات الجوية خلال المدة ذاتها، مع إيقاف حركة التنقل بين المحافظات، وتقديم سعات إنترنت مجانية.

وينشر “ناس” نص قرارات الخلية، التي اجتمعت في (15 آذار 2020):

1. فرض حظر التجوال في بغداد بشكل شامل ابتداءً من يوم الثلاثاء الساعة 11 ليلاً الموافق 17 آذار 2020 ولغاية الساعة 11 ليلاً من يوم الاثنين الموافق 23 آذار 2020, وتعطيل الدوام الرسمي في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ويستثنى من ذلك الاجهزة الأمنية والخدمية والصحية ووسائل الإعلام المصرّح بعملها والدبلوماسيون والحركة التجارية للبضائع والمواد الغذائية.

2. على الجهات ذات العلاقة القيام بإجراء حملات تعفير وزيارات صحية للمناطق التي تحدد من قبل دوائر الصحة في بغداد.
3. يخوّل المحافظون صلاحية فرض حظر التجوال في محافظاتهم.

4. تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 17آذار 2020 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 آذار 2020.

5. تقوم وزارة الاتصالات بزيادة سعات الانترنت الداخلة للعراق عن طريق الشركات المتعاقدة معها ISP والعمل على تخفيض الأسعار لمدة شهر قابلة للتمديد، واعطاء سعات مجانية تحددها الوزارة.

6. التأكيد على ايقاف التنقل بين المحافظات.

7. التأكيد على المواطنين في جميع المحافظات اتباع الاجراءات والتوجيهات والارشادات الطبية بما في ذلك تجنب حضور التجمعات والاختلاط ، والبقاء في المنازل الا في حالات الضرورة .

8. على الجهات ذات العلاقة تنفيذ القرارات أعلاه.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل