fbpx
Shadow Shadow

عبّر عن موقفه ببيان مفصّل

الصميدعي يعلن تأييده لبيان المهندس: تصرفات “المُنبطحين للكفار” تُخرجهم من الإسلام

23:39 الخميس 22 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أصدرت “دار الافتاء العراقية” التي يرأسها مهدي الصميدعي، بياناً أعلنت فيه تأييدها لبيان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، فيما انتقدت اطرافاً لم تسمها، قالت إنها “تزود الكفار بمعلومات تخص تجمعات المسلمين العسكريين والمدنيين”، مؤكدة أن هذا الفعل مُخرج من “ملة الإسلام”.

نص البيان:

“قال تعالى ( قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الَّذِينَ يَتَسَلَّلُونَ مِنكُمْ لِوَاذًا ۚ فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (63) النور.

ايدت دار الافتاء العراقية ما صرح به نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس، من اجل حماية سيادة العراق ارضا وسماءآ ما يحصل اليوم من بعض ممن انتزعت منهم غيرة الاسلام، وفقدوا خاصية الولاء والبراء، ممن غرقوا بالنذالة، ولبسوا ثوب الخزي والعار، والانبطاح تحت عباءة الكفار المحاربين، واليهود المعاندين … وما يقومون به من تجسس وخيانة عظمى وتزويد الكفار بمعلومات تخص مواقع وتجمعات المسلمين العسكريين منهم أو المدنيين فهي فعلة مخزية ومخرجة من ملة الاسلام … وما يحصل من انتهاكات عدوانية سافرة تستهدف ابناء الجيش العراقي والحشد، والاعتداءات المتكررة بضرب المواقع بطيارات عدوانية مسيرة… وقتل الابرياء والشماتة بالمسلمين.. لمن المعلوم بدين الاسلام بالضرورة أن من اعان الكفار على ضرب المسلمين أو ايقاع النكاية بهم لهي خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، وخروجا من ملة الاسلام… وعليه فإن الجماعة ومن باب النظرة العامة لأهل العراق جميعا أنها تؤيد تأييداً تاما تصريحات نائب رئيس هيئة الحشد، بالرفض المطلق من السماح للطائرات اليهودية أو أي طائرات عدوانية تستهدف مواقع ابناء العراق فإننا اذا نرفض نحمل ونطالب الحكومة ان يكون موقفها ثابت وصريح، وعدم المجاملة على حساب دماء العراقيين الابرياء… والله الموفق والحمد لله رب العالمين ..

7134 – حدثنا محمد بن جعفر بن محمد بن نصير الخلدي ، ثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عارم أبو النعمان ، ثنا معتمر بن سليمان ، قال : سمعت أبي ، يحدث عن حنش ، عن عكرمة ، عن ابن عباس – رضي الله عنهما – ، قال : من أعان باطلا ليدحض بباطله حقا، فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – وسلم . المستدرك على الصحيحين … هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .

مكتب الأمانة العامة / دار الافتاء العراقية”

اقرأ ايضا: المهندس يكشف نتائج التحقيقات في ملف قصف مخازن الأسلحة.. ويعلن عن إجراءات “الردع”

اقرأ ايضا: رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض: البيان المنسوب للمهندس لا يمثلنا

اقرأ ايضا: حصاد المستودعات: أبو مهدي ينتزع قيادة المواجهة مع تل أبيب.. عبدالمهدي “مُرتبك”

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل