Shadow Shadow

"التهديدات التي لا يمكن تنفيذها تجعلنا مثار استهزاء"

الصدر يقدم خارطة طريق للتعامل مع التفجيرات الأخيرة ويدعو للتأكد من هوية الفاعل

20:22 الإثنين 26 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين، الحكومة إلى الإسراع في التحقُّق من أمر الهجمات العسكرية التي استهدفت مقرات الحشد الشعبي “ولو بإشرافٍ دولي”، مشيرا إلى ضرورة عدم التفرُّد في القرار، مقترحا الجلوس على طاولة مستديرة لرؤية طريقة الرد بعيدا عما وصفه بـ “التصرفات الفردية المندفعة”.

وقال الصدر في تغريدة على حسابه في تويتر وتابعها “ناس” اليوم (26 آب 2019)، إنه “لايبرئ العدو الصهيوني من أفعاله الإرهابية في العراق”، مستبعدا أن يقدم على مثل هذه الخطوة فهو يعلم ان الرد سيكون مزلزلا لأمنه ونفوذه فالصهاينة يعلمون أن نهايتهم من العراق”.

واعتبر أنه “يجب على الحكومة الإسراع للتحقق من الأمر ولو بإشراف دولي، فإن ثبت جرمهم وإرهابهم فعلى الجميع التحلي بالصبر وعدم التفرد بالقرار؛ فإن العراق ماعاد يحتمل مثل هذه التصرفات الرعناء”.

ودعا الصدر  – في حال ثبوت مسؤولية إسرائيل – إلى “اجتماع طاولة مستديرة لايتحكم فيها ثلاثة أصناف وهم: الفاسدون، ومن وقع على الاتفاقية الأمنية مع أميركا، ومن أقرّ تجريم استهداف الأميركي”، مشددا على أنْ “يكون الاجتماع عراقيا بعيدا حتى عن دول الممانعة”.

وأكد أنه “يجب أن لا تتعالى التصريحات النارية والبيانات العاطفية من دون أن يكون لها الأثر الفاعل والحقيقي؛ وإلّا فسيكون العراق مثارا للاستهزاء”.

كما شدّد الصدر على ضرورة الاهتمام بمسألتين، وهما: “حماية الحدود العراقية وخصوصا حدوده مع سوريا، وانسحاب الفصائل العراقية كافة من سوريا”.

asnew

الصدر يقدم خارطة طريق للتعامل مع التفجيرات الأخيرة ويدعو للتأكد من هوية الفاعل

asnew

asnew

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل