fbpx
Shadow Shadow

أعلنت خططاً لمواجهة "الوباء"

الصحة: العراق خالٍ من “كورونا”.. نراقب المطارات والمنافذ الحدودية

18:06 الخميس 23 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، خلوَّ العراق من أي اصابة بمرض “كورونا” الذي انتشر في احدى مناطق الصين مؤخراً، مشيرة إلى أن جميع الوافدين للبلاد يخضعون للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (23 كانون الثاني2020)، أن “العراقَ خالٍ تماماً لغاية الآن، من أيّ إصابة بمرض كورونا الذي سجل إصابات مؤخراً في دولة الصين، مؤكداً أن المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الأمراض الانتقالية التابع لوزارة الصحة لم يسجل اي حالة إصابة”.

وأضاف البدر “كما تؤكد وزارة الصحة والبيئة على ضرورة التثقيف حول الأمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها، ومراجعة أقرب مؤسسة صحية في حال حدوث أي أعراض للمرض، وأن الوزارة اعدت مسبقا خططا للتعامل مع أي طارئ صحي، وهيأت ردهات خاصة وكوادر مدربة للتعامل مع أي متغير، ووفرت كافة الادوية والمستلزمات الطبية المطلوبة”.

وأعلنت حكومة مدينة ووهان في الصين، أنها ستغلق كل شبكات النقل بالمناطق الحضرية وتعلق رحلات الطيران المغادرة وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

وحذر المسؤولون سكان المدينة -البالغ عددهم 11 مليون نسمة والتي تعد الأكبر صينيا- من مغادرتها، مؤكدين أن المطار ومحطات القطارات ستكون مغلقة، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وذكرت قناة “بي بي سي” الأربعاء أن السلطات ستغلق محطات القطار والمطار أمام المسافرين، وستعلق رحلات وسائل النقل العامة في ووهان عاصمة مقاطعة “خوبي” وسط البلاد.

وأعلن المسؤولون أنه سيتم تعليق رحلات الحافلات ومترو الأنفاق والعبارات ووسائل النقل العام لمسافات طويلة الخميس. ودعوا المواطنين إلى تجنب البيئات المزدحمة والاجتماعات العامة المفتوحة.

وذكر التلفزيون الرسمي اليوم أن الدولة أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 571 حالة.

وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 17 حالة بحلول نهاية أمس، وجميعها في إقليم هوبي وسط البلاد.

ويسبب الفيروس أعراضا مماثلة للبرد أو الإنفلونزا. وقالت منظمة الصحة العالمية إن ظهوره مرتبط بسوق للمأكولات البحرية في ووهان. وقد جرى إغلاق السوق منذ ذلك الحين.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل