fbpx
Shadow Shadow

الشطرة تنضم إلى مدن تصعيد الاحتجاج

23:28 السبت 18 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

قطع محتجون، مساء السبت، الطريق الرابط بين مدينة الناصرية وقضاء الشطرة بمحافظة ذي قار.

وذكر مصدر محلي لـ” ناس”، اليوم (18 كانون الثاني2020)، أن ” المحتجين أحرقوا الإطارات ومنعوا السيارات من الدخول والخروج، بعد قطعهم الطريق الرابط بين قضاء الشطرة ومركز محافظة ذي قار”.

في الأثناء، يستعد متظاهرو الناصرية مركز محافظة ذي قار، للتصعيد بنشر مئات الطارات غير المحترقة، على مقتربات جسر الحضارات بعد اقتراب نهاية مهلة الناصرية.

واستعدَّ محتجو محافظة ذي قار، السبت، لإطلاق تظاهرات حاشدة، يوم الاثنين المقبل، ضمن التصعيد الذي تحدثوا عنه مع قرب انتهاء المهلة الممنوحة للكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.

واشار ناشطون ومتظاهرون، إلى أنهم “سيتبعون عدة طرق للتصعيد في احتجاجهم السلمي، من ضمنها غلق الطرق، بعد تجمعهم قرب جسر الحضارات مع اقتراب (مهلة الناصرية)”.

وتداول مجموعة من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تبين نشر مئات الاطارات غير المحروقة، وأشاروا إلى أنها “تحضيرات في الناصرية لغرض التصعيد في الاحتجاج السلمي بعد إنتهاء (مهلة الاسبوع) التي منحت للحكومات والطبقة الحاكمة لتحقيق مطالب اهالي ذي قار”.

وكشف متظاهرو الديوانية، السبت، عن الخطوات التصعيديهة التي سيلجؤون اليها بعد انقضاء مهلة الأيام السبعة لتقديم مرشح رئاسة الوزراء والاستجابة لمطالب الجماهير، والتي حددت في العشرين من الشهر الجاري.

وقال المتظاهر سعد الامير في حديث لـ “ناس”، اليوم (١٨ كانون الثاني ٢٠٢٠)، ان “المتظاهرين حذروا الحكومة ومنذ عدة ايام، ومنحوها فرصة  تنتهي في العشرين من الشهر الحالي، ليستجيبوا لمطالب العراقيين وتشكيل حكومة وفقا للشروط التي حددتها سوح التظاهر”.

واضاف ان “اولى الخطوات ستتمثل بقطع الطريق الدولي السريع، وهو طريق استراتيجي هام يربط العاصمة بغداد بعدة محافظات منها الديوانية ليصل أيضا إلى الموانئ العراقية في البصرة”.

وأوضح، ان “هناك اتفاقا مع المحافظات الاخرى لتحديد ساعة القطع والمباشرة بالتصعيد، وسنكون حاملين الاعلام العراقية فقط، اضافة الى رفع الشعارات المركزية التي رفعت منذ اليوم الاول للانطلاق الاحتجاجات الشعبية”.

ولفت الامير إلى أن “المتظاهرين الذين سيتوجهون لقطع الطريق، لن ينفذوا اي عملية حرق بواسطة الإطارات، وستكون الوجوه خالية من اللثام ومكشوفة، ورفعنا شعار (بلا حرق بلا لثام.. قطع الطرق بالأعلام)، لأننا نمارس حقا دستوريا وليس تخريبيا، وسيتم السماح بمرور الحالات الطارئة وعجلات القوات الأمنية، وفي الوقت نفسه لن نترك ساحات الاعتصام”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل