Shadow Shadow

الشرطة المجتمعية تُنظم ندوة “الابتزاز الالكتروني” في الفلوجة

12:27 الجمعة 08 مارس 2019
article image

الانبار – ناس

عقدت الشرطة المجتمعية في الفلوجة، الجمعة، ندوة بعنوان الابتزاز الإلكتروني ومخاطره على المجتمع، بالتعاون مع البيت الثقافي في القضاء.

وذكر مراسل “ناس”، اليوم (8 اذار 2019)، أن “الشرطة المجتمعية في قضاء الفلوجة عقدت ندوة بالتعاون مع البيت الثقافي على القاعة المركزية لكلية العلوم الإسلامية ، بعنوان الابتزاز الإلكتروني ومخاطره على المجتمع”.

وأضاف المراسل، أن “الندوة تضمنت محورين؛ الاول مفهوم الابتزاز الإلكتروني وأنواعه، والثاني موقف الشرطة المجتمعية من هذه الظاهرة وأهم السبل لمكافحتها”.

وقدم مدير شعبة ابن سينا للتعليم الإلكتروني في جامعة الأنبار عمر عبدالرحمن داود، خلال الندوة بياناً وافياً لمفهوم الأمن المعلوماتي والهندسة الاجتماعية وأهم الأساليب المستخدمة في الابتزاز التي منها الألعاب الإلكترونية والبريد الإلكتروني وتناول موضوع الهكرز الذي يستخدم في سرقة الحسابات الإلكترونية والمعلومات الخاصة التي تستخدم في الابتزاز الإلكتروني. 

من جانب اخر ذكر مدير الشرطة المجتمعية في الفلوجة العقيد وليد عواد المشهداني، اثناء مداخلته في الندوة أهم المعالجات لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة على الأمن المجتمعي.

وشدد على “ضرورة أخبار أو تقديم دعوى قصائية ضد كل من يحاول ابتزاز اي شخص من كلا الجنسين ونحن مستعدين لاستقبال اي شكاوي تخص الابتزاز الإلكتروني”، مضيفاً أن “هناك قسم خاص للنساء لتقديم الشكاوي في الشرطة المجتمعية”.

وأوضح العقيد، أن “أكثر ضحايا الابتزاز الإلكتروني هم النساء والأطفال بسبب عدم الدراية والجهل في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ويحتاج لتعاون دولي ومؤسساتي يمنع من وجود الابتزاز الإلكتروني ويحول دون وقوعه”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل