Shadow Shadow

أماني نصّار من ذوي الاحتياجات الخاصة ولاعبة رياضة

الشابة السومرية تروي لـ”ناس” قصة صعودها اللافت والمخرج فاضل ماهود ينتج فلمًا عنها(فيديو)

15:11 السبت 09 مارس 2019

ناس – بغداد 

تعتبر الموهبة مجموعة من السمات الكامنة لدى الإنسان والتي تؤهله للقيام بمجموعة من المهارات بمستوى متميز وإبداعي يختلف عن أقرانه.

ويرى مختصون أن هناك علاقة قوية بين الإبداع والإعاقة، حيث أن ردة فعل الشخص المعاق نحو إعاقته تكون إما بالتقوقع على الذات والهروب من المجتمع، واليأس، وبذلك تكون قد انتصرت الإعاقة عليه، أو أن ينطلق نحو المجتمع والآخرين، تعبيراً عن عدم الاستسلام ومقاومة الإعاقة ومن ثم الانتصار عليها.

“أماني نصار” ذات الـ (20 عاماً)، شابة سومرية جميلة من محافظة ذي قار، قررت تحدي الظروف على كرسيها المتحرك، لتصبح بطلة ضمن منتخب العراق في رياضة رمي القرص والرمح والثقل للمعاقين، بعد أن تعرضت لحادث في عام 2009 أدى إلى بتر ساقيها.

وبينت أماني لـ”ناس”، أن” دخولها إلى رياضة رمي القرص والرمح والثقل للمعاقين مكنّها من الحصول على 13 ميدالية من الذهب والفضة توزعت ما بين 5 مداليات في الخارج من خلال بطولتي ماليزيا بـ3 ذهبيات و2 فضة في بطولة فزاع الاماراتية, فيما تمكنت من الحصول على 8 ميداليات داخلية تنوعت بين الذهبية والفضية آخرها عام 2018″.

هذه القصة الواقعية جذبت مخرج الافلام السينمائية القصيرة، فاضل ماهود، لتكوين فيلمه (أماني).

وكشف ماهود عن تفاصيل قصة فيلمه الجديد “أماني” قبل عرضه باسبوعين في محافظة ذي قار.

وقال ماهود في حديث خص به “ناس”، إن” الفيلم يندرج ضمن إطار الديكودراما، وهو وثائقي يتخلله بعض المشاهد الدرامية في إطار الفلاش باك “، لافتاً إلى أنه ” من قصص الواقع الاجتماعي ويناقش حال المعاقين بسبب الحروب والحوادث التي جرت على العراقيين “.

وأكد أن ” الفيلم يتحدث عن قصة بطلة رمي الرمح  العراقية الآسيوية أماني نصار، والتي حصلت على أوسمة ذهبية وبرونزية، وفي إطار توثيقي ودرامي”.

وأشار ماهود، إلى أن ” موعد عرض الفيلم سيكون خلال الأسبوعين المقبلين وسيكون في قاعة بهو الادارة المحلية في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار “، مؤكدًا أن ” حفل الافتتاح سيكون بحضور وزير الثقافة، عبدالأمير الحمداني”.

وأضاف المخرج السينمائي، أن ” مشاهد تصوير الفيلم تمت بين دولتين هما: العراق واستراليا وبفترة تجاوزت عامين كاملين”، منوهًا إللا إن” الكلفة الانتاجية بلغت أكثر من 170 ألف دولار أمريكي”.

وأوضح، أن ” الفيلم معد للمشاركات الدولية ولا يهدف إلى القضايا الربحية التجارية وإنما مجاناً وسيكون بفترة عرض 22 دقيقة “.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل