Shadow Shadow

السينما العراقية تتعاقد مع “هوليود” لشراء أفلام عالمية

11:40 الأحد 19 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

تواجد الجناح العراقي لأول مرة، في مهرجان كان السينمائي، بدورته الثانية والسبعين، الذي أقيم على شواطئ الريفيرا الفرنسية، وبحضور نخبة من صناع السينما والمنتجين والصحفيين.

وأثنت الصحف العالمية المعنية بالسينما مثل مجلة “هوليوود ريبورتر” ومجلة “فارايتي”، على المشاركة العراقية للمرة الاولى في تاريخ مهرجان “كان” السينمائي، حيث اعتبرت تلك المشاركة مهمة للتعريف بالنشاط الذي تشهده دور العرض في العراق من خلال شركة “السينما العراقية”.

وكان الغرض من تلك المشاركة هو التعريف بوجود ٢٨ صالة عرض حديثة في العراق مجهزة بأحدث التقنيات لعرض أحدث منتجات هوليوود والسينما العربية.

ووزعت شركة “السينما العراقية” مجلتها الشهرية في المهرجان، وعقدت اتفاقات مع كبرى شركات الانتاج في هوليوود لشراء مجموعة مميزة من أفلام السينما العالمية، وللتعاون مستقبلاً في أعمال سينمائية عراقية عربية مشتركة.

وشركة “السينما العراقية” هي أحد إبرز شركاء مركز السينما العربية في مهرجان “كان” السينمائي الذي يشارك و للسنة الخامسة على التوالي ويقيم سنويا حفلة جوائز النقاد السنوية.

وانطلقت مساء الثلاثاء (14 أيار 2019)، فعاليات مهرجان كان السينمائي، في حدث تشارك فيه كوكبة من النجوم وكبار الأسماء في عالم السينما بينهم عدد من السينمائيين العائدين إلى هذا المهرجان السينمائي الأبرز في العالم بعد غياب سنوات.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل