fbpx
Shadow Shadow

السويد تعلق رحلاتها الجوية إلى إيران.. وبرلين تحذر طهران

17:53 الجمعة 10 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت السلطات السويدية، الجمعة، تعليق الرحلات الجوية بين المطارات السويدية وإيران، بشكل مؤقت، على خلفية ما جرى للطائرة الأوكرانية المنكوبة.

ونقل التلفزيون السويدي (10 كانون الثاني2020)، أن “قراراً بتعليق مؤقت للطيران دخل حيز التنفيذ بين السويد وإيران”.

من جهتها حذرت ألمانيا من “تداعيات سلبية على العلاقات مع إيران مالم يتم فتح تحقيق كامل في ملابسات تحطم الطائرة الأوكرانية قرب مطار طهران”.

وقالت شبكة “سي بي إس” الأميركية، الجمعة، إن حطام الطائرة الأوكرانية المنكوبة تم نقله من مكان الحادث أمس، وقام عمال النظافة بتنظيف المكان قبل وصول الفرق الدولیة المختصة بالتحقيق.

وذكرت الشبكة نقلاً عن سكان محليين، أن عملية التنظيف تمت قبل وصول المحققين الأوكرانيين، وبحسب العمال الموجودين في الموقع فإنهم لا يعلمون أين تم نقل الحطام.

يأتي ذلك في وقت طالب فيه الاتحاد الأوروبي، اليم، بتحقيق “مستقل وذي مصداقية” بحادثة تحطم الطائرة الأوكرانية في إيران.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، شتيفان دي كيرسمايكر، للصحفيين إنه “من المهم جدا بالنسبة إلينا أن تأخذ التحقيقات شكلا مستقلا وذي مصداقية، يجري بشكل يتناسب مع قواعد منظمة الطيران المدني الدولي”.

وأعلن وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو، في وقت سابق اليوم، أن “مسؤولين أميركيين سلّموا معلومات مهمة إلى كييف، تتعلق بالطائرة التي تحطمت في إيران”

وقال بريستايكو في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (10كانون الثاني2020)، “التقينا أنا والرئيس فولوديمير زيلينسكي بممثلين عن الولايات المتحدة، وحصلنا على معلومات مهمة سيحللها خبراؤنا”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل