fbpx
Shadow Shadow

وصل إليها في 2009 ونال جنسيتها في 2015

السويد تحقق مع وزير عراقي بتهم “احتيال اجتماعي”: التفاصيل الكاملة

08:30 الأربعاء 27 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

نقل تقرير ألماني، الأربعاء، عن وسائل إعلام أن الشرطة السويدية تجري تحريات ضد وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري على خلفية احتيال اجتماعي.

ونقل التقرير، الذي نشره موقع التلفزيون الألماني وتابعه “ناس” اليوم (27 تشرين الثاني 2019)، عن إذاعة “إس فيه تي” السويدية أن الوزير الذي يحمل الجنسية السويدية أيضا، سجل نفسه تحت اسم آخر بالقرب من ستوكهولم طوال أعوام، وحصل على مساعدات حكومية مختلفة، على الرغم من أنه كان يعيش في بغداد.

ووفقاً لموقع “نايهتر اداغ” الإخباري وصحيفة “اكسبريسن” السويدية، فإنه يجري التحقيق مع وزير الدفاع بتهمة الاحتيال لحصوله على استحقاقات السكن والاطفال من السويد رغم أنه يعيش في العراق.

من جهتها، صرحت وكالة التأمينات الاجتماعية السويدية لفرانس برس أنها لا تستطيع الكشف عما إذا كانت تحقق مع الشمري لأن جميع القضايا سرية.

وأكد الادعاء العام السويدي من جهته إجراء تحقيقات أولية ضد وزير عراقي لم يذكر اسمه، موضحا أنه تم الإبلاغ عنه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، قبل أن تسارع وزارة الدفاع العراقية الى نفي هذه الاتهامات على موقع “فيسبوك”، بعدما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن المعني هو وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري.

وكشفت النيابة العامة في السويد التحقيق في ارتكاب وزير في الحكومة العراقية “جرائم ضد الإنسانية”، دون ذكر اسم هذا الوزير.

وأفاد البيان الصادر عن النيابة العامة، أنها تلقت شكاوى بشأن “وزير عراقي يشتبه في ارتكابه جرائم ضد الإنسانية”. وأضافت أن التحقيق ما يزال “في مرحلة مبكرة للغاية” ويتعلق بمقتل مئات المتظاهرين.

في المقابل، أعلن محام سويدي عراقي لم يكشف عن اسمه لصحيفة “سفينسكا داغبلاديت” أنه أبلغ عن الشمري للشرطة في تشرين الأول بسبب دوره في إطلاق النار على مئات المحتجين خلال أسابيع من الاضطرابات.

وكان الشمري وصل إلى السويد في العام 2009 وحصل على الإقامة الدائمة في العام 2011 قبل حصوله على الجنسية في العام 2015، وفقا لصحيفة “اكسبريسن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل