Shadow Shadow

بدعوى عدم ترخيص التظاهرة

السلطات تعتقل محتجين طالبوا بالخدمات في بابل.. نائب عن سائرون يتدخل ثم يتراجع!

14:52 الخميس 12 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد

اعتقلت السلطات في محافظة بابل، الخميس، العشرات من المحتجين الشباب في ناحية المدحتية، بدعوى عدم الحصول على موافقات رسمية للتظاهر، فيما تراجع نائب عن تحالف سائرون عن مبادرة لإطلاق سراحهم بعد تهديدات بقطع الطريق العام.

وقال عضو المجلس البلدي في الناحية باسم عليوي لـ “ناس” اليوم (١٢ أيلول ٢٠١٩)، إن “عشرات الأشخاص في ناحية المدحتية خرجوا في تظاهرة غير مرخصة، للمطالبة بالخدمات العامة أمام مبنى الناحية”.

وأضاف عليوي، أن “القوات الأمنية اعتقلت المتظاهرين، تمهيداً لعرضهم على قاضي التحقيق للنظر في أمرهم”.

من جانبه قال مصدر أمني في حديث لـ “ناس”، إن “النائب عن تحالف سائرون علي غاوي، حاول التدخل لإطلاق سراح المتظاهرين، لكنه تراجع عن مبادرته حين أخبره المتظاهرون بنيتهم العودة إلى الشارع وقطع الطريق الرئيس في الناحية، في حال تم إطلاق سراحهم”.

ورجح المصدر، أن “يتم توقيف المتظاهرين حتى يوم الأحد المقبل، وفق المادة ٢٤٠ من قانون العقوبات العراقي”.

يذكر أن الناحية ذاتها شهدت في وقت سابق اعتقال متظاهرين خرجوا للمطالبة بتوفير الخدمات ومكافحة الفساد.

والمدحتية من النواحي الريفية تقع جنوب الحلة مركز محافظة بابل، ويعاني سكانها من نقص واضح في الخدمات البلدية وعدم وجود بنى تحتية كاملة كالمجاري والتبليط وعدم وجود مستشفى خاص بالناحية ما يضطر الأهالي إلى الذهاب الى مستشفى الهاشمية والتي تبعد عن المدحتية نحو 10 كم، أو الشوملي والتي تبعد أكثر من 30 كم.

السلطات تعتقل محتجين طالبوا بالخدمات في بابل.. نائب عن سائرون يتدخل ثم يتراجع! السلطات تعتقل محتجين طالبوا بالخدمات في بابل.. نائب عن سائرون يتدخل ثم يتراجع! السلطات تعتقل محتجين طالبوا بالخدمات في بابل.. نائب عن سائرون يتدخل ثم يتراجع!

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل