fbpx
Shadow Shadow

حاز لقب أفضل حارس شخصي في العالم

تفاصيل مثيرة عن مقتل “الصندوق الأسود” للملك سلمان .. من هو اللواء “الفغم”؟

10:50 الأحد 29 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

كشفت شرطة منطقة مكة  اليوم الأحد، أن مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جاء على إثر خلاف بينه وبين صديق له في منزل أحد أصدقائه، معلنة اسم القاتل.

وقال المتحدث باسم الشرطة في بيان إنه ”في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي / ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن الآتي، مقتل الجاني على يد قوات الأمن، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وأضافت أن الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية.

من هو اللواء الفغم 

وصفه السعوديون ذات يوم بـ“ظل الملوك“ حيث رافق اثنين من حكام البلاد، هما الملك عبدالله، وشقيقه عاهل المملكة الحالي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل أن يعلن في وقت متأخر من مساء أمس السبت عن مقتله.. فمن هو عبد العزيز الفغم؟

تشير المعلومات إلى أن ضابط الارتباط بالحرس الملكي السعودي بدأ مشواره إلى الحياة العامة من كلية الملك خالد العسكرية، التي التحق بها تلميذًا 1989.

وبعد عامين في الكلية الشهيرة بالمملكة، تخرج الفغم، صاحب الملامح العربية القاسية، والنظرات الحذرة، ليجد نفسه في اللواء الخاص، قبل أن يتم دمجه في الحرس الملكي، الذي أصبح ضابط ارتباط مرموقًا فيه.تفاصيل مثيرة عن مقتل "الصندوق الأسود" للملك سلمان .. من هو اللواء "الفغم"؟

خلال عمله في الحرس الملكي، وبعد مسيرة ملأى بالدورات العسكرية والأمنية، كلف الضابط الفغم بمهمة خاصة، هي حراسة الملك حينها، عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته تولى المهمة ذاتها مع الملك سلمان.

وفي عام 2017، أصدر العاهل السعودي أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الغفم، ترقية استثنائية إلى رتبة لواء.

تفاصيل مثيرة عن مقتل "الصندوق الأسود" للملك سلمان .. من هو اللواء "الفغم"؟

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل