Shadow Shadow

السعودية تطالب العراق بـ “تذليل” العقبات القانونية امام الاستثمار

11:01 الخميس 18 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

طالبت السعودية، الخميس، من العراق، تعديل وتذليل العقبات القانونية في مجال الاستثمار، فيما وقع العراق مذكرة تعاون مشتركة بين وزارة التعليم العالي نظيرتها السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحَّاف، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (18 نيسان 2019)، إن “الجانب السعودي طلب تعديل وتذليل العقبات القانونية في مجال الاستثمار”.

وأضاف الصحاف، أن “وزير الخارجية محمدعلي الحكيم، بحث مع نظيره السعودي إبراهيم العساف، تنسيق المواقف بين بغداد والرياض في الأمم المتحدة إزاء القضايا الدولية، والتسريع في افتتاح المنافذ الحدودية بين البلدين”.

وأشار البيان، إلى أن “الجانبين بحثا تنسيق المواقف على المستوى العربيّ خصوصاً الموقف من الحالة في اليمن، وليبيا”.

من جهته، وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، مذكرة تعاون مشتركة مع نظيره السعودي حمد بن محمد آل الشيخ.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم (18 نيسان 2019)، أن “المذكرة تضمنت تشجيع تبادل الزيارات والخبرات التعليمية والتقنية والإدارية بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في البلدين، وإتاحة فرص تدريب الملاكات خصوصا في المجالات الطبية والتقنية، فضلا عن تبادل الهيئات التدريسية  والباحثين وإعارتهم”.

وأشار البيان، إلى أن “الوزيرين وقعا مذكرة تعاون أخرى خاصة بالتربية، نصت على دعم عجلة التربية والتعليم، والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات والندوات وتبادل الخبراء والمعلمين في هذا المجال، وسد الاحتياجات المدرسية، وتبادل المنح والمقاعد الدراسية والخطط والمناهج الدراسية والأنظمة التربوية للمدارس الحكومية والأهلية، وتشجيع الاستثمار في التعليم، ومنح التراخيص اللازمة لعمل المدارس، وتقييم الشهادات والاعتراف بها، والمواءمة بين المخرجات ومتطلبات سوق العمل”.

وترأس السهيل، لجنة التربية والثقافة والعلوم في المجلس ألتنسيقي العراقي السعودي، فضلا عن أبرام مذكرات التعاون، التي تأتي ضمن زيارة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي والوفد الوزاري المرافق له الى السعودية ولقائهم بالملك سلمان بن عبد العزيز.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل