fbpx
Shadow Shadow

دعتها لتقديم المساحات والغلة المتوقعة..

الزراعة مخاطبة حكومة كردستان: انتم مشمولون بخططنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي

15:05 الأربعاء 19 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الزراعة، الاربعاء، شمول محافظات اقليم كردستان بالخطط الزراعية المطبقة في باقي أنحاء البلاد.

وقال بيان للوزارة تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (19 شباط 2020)، “ترأس وزير الزراعة صالح الحسني اجتماعا تداوليا مع عدد من المختصين الزراعيين في مكتب رئيس الوزراء واقليم كردستان والوزارات الساندة بحضور مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي لمناقشة الخطة الزراعية ووضع المبادئ الاساسية وحصر المساحات والغلة المتوقعة لعموم البلاد”.

وقال الحسني خلال الاجتماع ان “ما يطبق من خطط زراعية في اي محافظة سيتم تطبيقها في اقليم كردستان، بغية تحقيق نهضة زراعية متكاملة تأخذ على عاتقها تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية والمحاصيل الاخرى”.

ولفت الى ان “ما تم انجازه خلال الفترة الماضية جاء بعد منع استيراد المحاصيل الزراعية والبيض والدجاج، بغية تحقيق الجدوى الاقتصادية للفلاحين ومربي الدواجن، وتمخض عن الاجتماع الاتفاق على اقرار الخطة الزراعية المصادق عليها من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية بموجب المحضر المشترك للموسم الزراعي 2019-2020 والذي يشمل المساحات المروية بالانهار والمشاريع الاروائية والمساحات المروية بالابار والمساحات الديمية على مستوى جميع المحافظات بضمنها اقليم كردستان”.

ودعا الوزير الى ان “يقدم الاقليم المساحات والغلة المتوقعة مقرونة بمصادقة وزارة الموارد المائية الى وزارة الزراعة، وتعرض على اللجنة لغرض دراستها وحسب جدولة النضج في مختلف المناطق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل