ابحث...

Shadow Shadow

استنفرت كوادر عدة وزارات لانتشال الأسماك النافقة

الزراعة تسخر من "كذبة" استهداف أحواض السمك بالسموم

السبت 03 نوفمبر 2018
article image

ناس – بغداد

قال الوكيل الفني، لوزارة الزراعة، مهدي ضمد القيسي، السبت، إن وزارته، استعانت بمعدات من وزارة النفط والبيئة لانتشال الأسماك النافقة في المحافظات التي شهدت هذا الوباء. 

وأضاف القيسي، في تصريح لـ”ناس”، اليوم (3 تشرين الثاني 2018)، أن “الزراعة استعانت بمعدات من وزارة النفط والبيئة، لانتشال الأسماك النافقة، فضلاً عن توزيع المطهرات للمستشفيات والدوائر البيطرية”.

وأشار إلى أنه، بموجب قانون الصحة الحيوانية رقم 32، وجهت وزارة الزراعة المحافظات جميعاً بتشكيل لجان عليا برئاسة المحافظ، وعضوية مدراء الصحة والبيئة، والزراعة، والشرطة، لبحث إمكانية معالجة تلك الكارثة وإيقاف تداعياتها”.

نظرية المؤامرة

واستبعد ضمد ما يُتداول بشأن وجود مؤامرة واستهداف، لأحواض السمك، مشيرًا إلى أن، ما جرى هو عدم التزام أصحاب أحوض الأسماك في المنطقة بالمسافة التي حددتها وزارة الزراعة وهي كيلو متر عن كل حوض و25 سمكة فقط للمتر المكعب.      

ولفت إلى أن، ركود المياه وتجمع الفضلات في الأحواض دون طرحها تسبب بتجمع الامونية التي تؤدي إلى اختناق الاسماك وتقليل مناعتها لتصاب فيما بعد  في بكتيريا الغلاصم السمكية.

وكان رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر العصاد, دعا أمس، الجمعة الحكومة ووزارة الزراعة بالتحقيق بمسببات نفوق الاسماك وتعويض المتضررين ماديًا.

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل