Shadow Shadow

حذر من خطورة الأدوات الإعلامية لإسرائيل

الزاملي: إسرائيل ستقصف الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب بعد الحشد

22:01 الأحد 01 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال عضو لجنة الأمن والدفاع السابق حاكم الزاملي، الأحد، إن هناك من يستغل اسم الحشد الشعبي لمكاسب شخصية وصراعات داخلية، وأشار إلى مسألة الهيكلة وفق الأمر الديواني “237”، لافتا إلى أن أداء الحكومة مخيب لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وأنّ الأخير غير راضٍ عنها.

وذكر الزاملي لبرنامج الثامنة الذي يقدمه أحمد الطيب، وتابعه “ناس” اليوم (1 أيلول 2019) أن “بعض الفصائل المسلحة ترى ارتباطها بالحكومة ضعفا لها، ومن تلك الفصائل من تعلن ارتباطها بالولي الفقيه في إيران المرشد علي خامنئي”.

وشدد على أنه “يجب أن يُنفذ الأمر الديواني الخاص بالحشد الشعبي بشكل كامل، فارتباط الحشد بالحكومة ليس وثيقاً”.

وحول قصف مستودعات السلاح قال الزاملي إن “فائدة قصف الحشد الشعبي توحد الجميع ولدى إسرائيل أدوات إعلامية وهناك من فرح بقصف الحشد”، مضيفا أن “هناك مشروعا إسرائيليا لزعزعة ثقة الناس بالحشد الشعبي”، وتابع أنه “لم تدخل قطعة سلاح للعراق من إيران دون مقابل مادي”.

وفيما يتعلق بالدور الأميركي في العراق، أفاد الزاملي بأن “أميركا لم تساعد العراق في ضبط الحدود، وأن الاتفاقية الأمنية معها لم تقدم شيئاً إلى العراق”، وذكر “يجب أن نضبط حدودنا لا أن نعتب على إيران”، محذرا من أن “إسرائيل ستضرب الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب بعد الانتهاء من الحشد”، وتحدث عن “معلومات استخبارية تفيد بأن إسرائيل ستستهدف أحد المراقد المقدسة”.

وكشف الزاملي أن “الصاروخ الذي يطلق من طائرات (أف 16) يكلف العراق مئة ألف دولار، وإن تكاليف قصف الإرهابيين باهظة ويجب حفر ساتر على الحدود العراقية – السورية”.

وبشأن صالات القمار والروليت قال الزاملي إن “(الفيشة) المستخدمة في لعب الروليت مرتبطة بالبنك المركزي”، مستبعدا “إغلاق ملف الروليت في ظل الفساد المستشري”.

وقال “هناك عضو في منظمة أممية كشف لي في 2011 عن مؤامرة (الروليت) في العراق”، وأكمل أن “حجي حمزة الشمري هو الأضعف في حلقة مافيا الروليت وإن هناك جهات تتدخل لإنهاء هذا الملف”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل