fbpx
Shadow Shadow

أخبار مباشرة

بعد شتاء ثقيل

الربيع يدخل العراق رسمياً.. الأمطار تلفظ أنفاسها الأخيرة!

23:34 الجمعة 28 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس 

أعلن المتنبئ الجوي صادق عطية، الجمعة، دخول فصل الربيع، ابتداءً من يوم غد السبت.

وقال عطية في منشور تابعه “ناس” (28 شباط 2020) إن “الأجواء ستكون ممطرة في مدن الشمال، وأجواء شبه مستقرة في الوسط والجنوب والغربية، وارتفاع في درجات الحرارة متوقع اعتباراً من السبت ثم انخفاض وسط الأسبوع”.

وأضاف، أنه “من المتوقع أن يبدأ تأثير أولى حالات فصل الربيع (الذي سيحل علينا مناخياً اعتباراً من ساعات مساء يوم السبت، فيما ستكون الحالة عبارة عن موجهٍ عليا باردة، بالإضافة إلى اندفاع سطحي رطب”.

ولفت إلى أن “تأثيرها (الحالة) الأكبر سيكون على مدن شمال البلاد، التي ستكون أجواؤها يوم السبت غائمة بشكل جزئي إلى غائمة على فترات، وتتحول الرياح في كافة المدن إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، نشطة في غرب البلاد”.

وبشأن فرص هطول الأمطار أشار عطية إلى أنها “ستشمل مساء السبت مدينة دهوك وشمال أربيل وأقصى شمال نينوى فقط”.

وبحسب عطية، فإنه “خلال صباح ونهار الأحد تمتد الأمطار لكافة مناطق نينوى ومناطق من الأنبار وصلاح الدين وكركوك والسليمانية وأربيل ثم خلال المساء تشمل ديالى وواسط، وربما تشمل مناطق متفرقة من العاصمة بغداد”، لافتاً إلى أن “الرياح تتحول لشمالية غربية معتدلة السرعة، عدا مدن الشمال ستكون ساكنة”.

وأشار إلى أن “هطول الثلوج متوقع ليل الأحد على مرتفعات شمال مدينتي السليمانية واربيل، أما يوم الاثنين فلا توجد حالة جوية (عدا شمال اربيل وشمال السليمانية وشرق دهوك تستمر فيها أمطار خفيفة)”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل