fbpx
Shadow Shadow

تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع “التحرير” 

12:07 الخميس 14 نوفمبر 2019
article image

بغداد – ناس

تجددت، الخميس، التظاهرات في الديوانية والسماوة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تواصلت حشود المعلمين وطلبة الجامعات والمدارس بالتوافد الى ساحات الاحتجاج.

 

الديوانية

تواصل حشود المعلمين وطلبة الجامعات والمدارس توافدها الى ساحة التظاهر في الديوانية للمشاركة في الاحتجاجات المستمرة منذ الشهر الماضي. ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالفساد السياسي وهيمنة الاحزاب على السلطة ومقدرات الشعب.

وذكر الاستاذ الجامعي هشام كريم في حديث لـ “ناس” اليوم (١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩)، أن “اساتذة وطلبة جامعة القادسية يوصلون الاعتصام حتى مع دعوة النقابات لإنهاء الاعتصامات والعودة الى الدوام الاعتيادي”.

وأضاف، ان “هناك اصرارا كبيرا من الاساتذة والطلبة وموظفي الجامعة على نيل الحقوق وتحقيق ماتم الخروج لأجله منذ اول تظاهرة في بداية تشرين الأول الماضي ولن نكتفي بوعود كاذبة تطلقها الحكومة التي لم تستوعب حتى الان ما يطلبه الشعب من تغيير حقيقي يعيد للعراق مكانته بين العالم”.

يذكر ان ساحة الاعتصام في الديوانية تشهد زخما جماهيريا من طلبة وموظفين واكاديمين وغيرهم من مختلف الفئات المجتمعية إضافة إلى مواكب خدمية طوعية لتقديم الطعام والشراب والخدمات العامة لدعم المتظاهرين.

تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع "التحرير" 

السماوة

تجددت التظاهرات الطلابية في محافظة المثنى، الخميس، تضامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها ساحة التحرير وباقي مدن البلاد منذ أزيد من شهر.

وتجددت التظاهرات، بالتزامن مع صدور مذكرة قبض من محكمة السماوة بحق الصحفي العراقي المقيم في لندن نجاح محمد علي بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين.

وكان الصحفي المذكور، الذي عرف بدفاعه عن المصالح الإيرانية، كتب في حسابه بتويتر عن ضرورة تصفية المحتجين الذين يتجمعون في المطعم التركي قرب ساحة التحرير في بغداد.

تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع "التحرير"  تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع "التحرير"  تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع "التحرير"  تدريسيو وطلبة الديوانية مرابطون في ساحة الاحتجاج.. والسماوة تتضامن مع "التحرير" 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل