Shadow Shadow

"بكلفة 218 مليار وفترة إنجاز 3 سنوات"

الديوانية “تقصي أخيراً” الشركة المشرفة على مشروع المجاري المُعرقَل منذ 2011 (صور)

18:20 الأحد 14 أبريل 2019
article image

الديوانية – ناس

أعلن رئيس مجلس محافظة الديوانية جبير الجبوري، الاحد، عن التوصل الى اتفاق مع وزير البلديات بنكين ريكاني لسحب العمل من شركة الرافدين المنفذة لمشروع مجاري الديوانية وتسليمه الى شركة اخرى بسبب عدم اكمال المشروع و الفشل الذي رافق عمله منذ انطلاقه في العام 2011 ولغاية اليوم.

وقال الجبوري في حديث لــ”ناس” اليوم (14 نيسان 2019)، إن “الشركة تلكأت وفشلت في عملها بتنفيذ المشروع منذ العام 2011 واصبح من الضرورة احالته على شركات رصينة أخرى”.

واضاف ان “المحافظة لا تمتلك شبكة مجارٍ مؤهلة سوى شبكة قديمة أُنشئت في ثمانينيات القرن الماضي وطاقتها التصريفية اليوم عاجزة عن استيعاب النمو السكاني مع زيادة الاحياء السكنية في المحافظة خلال الفترة الماضية”.

واشار الجبوري الى ان “الجهة المسؤولة عن الشركة هي مجلس الوزراء والمحافظة ليست طرفا في توقيع اي عقد معها”، لافتا الى ان “مجلس الديوانية اوصى العام الماضي لحكومة المركز بسحب العمل من شركة الرافدين الحكومية المنفذة للمشروع و إحالة ملفها الى هيئة النزاهة للتحقيق في عملها”.

وكان مجلس محافظة الديوانية قرر خلال جلسة طارئة عقدها بتاريخ ٢٩ ايار ٢٠١٨ اعفاء مدير مجاري الديوانية السابق من منصبه، بعد ما لقي عقيد في الشرطة حتفه اثناء محاولته انقاذ شاب سقط هو الاخر من فتحة تصريف مجاري (منهولة) بحي الصدر في مركز المحافظة، فيما لقيت طفلة مصرعها بحادثة مماثلة.

يشار الى ان العمل بمشروع مجاري الديوانية الكبير بدء اواخر العام 2011 بكلفة اجمالية تصل الى 218 مليار دينار عراقي وبمدة ثلاث سنوات.

الديوانية "تقصي أخيراً" الشركة المشرفة على مشروع المجاري المُعرقَل منذ 2011 (صور) الديوانية "تقصي أخيراً" الشركة المشرفة على مشروع المجاري المُعرقَل منذ 2011 (صور) الديوانية "تقصي أخيراً" الشركة المشرفة على مشروع المجاري المُعرقَل منذ 2011 (صور)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل