fbpx
Shadow Shadow

الديوانية: تخصيص 20 مليار دينار لبناء مساكن “واطئة الكلفة” للمواطنين

17:00 الخميس 18 أبريل 2019
article image

الديوانية – ناس

اعلن مجلس محافظة الديوانية، الخميس، عن تخصيص مبلغ 20 مليار دينار لبناء دور سكنية واطئة الكلفة للمواطنين ضمن ميزانية تخصيص الفقر في المحافظة التي تصنف الاكثر فقرا بين المحافظات العراقية بحسب احصائيات رسمية.

وقالت عضو مجلس المحافظة زينب العابدي في حديث لـ”ناس”، اليوم (18 نيسان 2019)، إن “المجلس قرر تخصيص مبلغ 20 مليار دينار لبناء  509 دار سكن واطئة الكلفة للمواطنين بهدف سد الناقص الحاصل في الوحدات السكنية وتقليل العشوائيات والقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية”.

واضافت العابدي, أن “هذه التخصيصات المالية تأتي ضمن مبادرة تخفيف الفقر في الديوانية وتستهدف العوائل الفقيرة التي لا تمتلك سكن او اي مورد مالي وسيتم توزيع هذه الدور وفقا للتعليمات التي ستصدر من قبل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات”.

مشيرة الى ان “هذه الخطوة ستسهم في تقديم عمل ايجابي باتجاه ابناء المدينة وستعمل على تخفيف معاناة الطبقات الفقيرة والتي هي يحاجة الى الرعاية والاهتمام من قبل الحكومتين المركزية والمحلية “.

فيما اتهم قائمقام قضاء الديوانية سالم هلول في وقت سابق هيئة الاسكان التابعة لوزارة الاعمار والاسكان بتمليك شقق سكنية الى مواطنين من خارج المحافظة”، عاداً ذلك “اجحافا كبيرا بحق أبناء الديوانية كونها المحافظة الاكثر ضررا والاكثر فقرا ومسجلة في وزارة التخطيط بهذا العنوان”.

يشار الى ان رئيس لجنة الاسكان السابقة في مجلس المحافظة انتصار الموسوي كشفت عن وجود ستة مجمعات سكنية كلفتها الاجمالية تصل الى 450 مليار دينار عراقي متوقفة بسبب الازمة المالية التي مرت بها البلاد بسبب الحرب على داعش.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل