fbpx
Shadow Shadow

"هؤلاء يجب أن يحاسبوا"..

الدفاع المدني تعلّق على حادث مستشفى الحسين الدامي

10:46 الخميس 13 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

عزت مديرية الدفاع المدني حادث الحريق الدامي في مستشفى الحسين، بمدينة السماوة، الى “الاهمال”، مطالبة بمحاسبة المسؤولين عن ذلك الحريق.

وقال مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان خلال مؤتمر صحفي، تابعه “ناس”، اليوم، (13 شباط 2020)، ان “غلق ابواب طوارئ مستشفى الحسين التعليمي في المثنى اجراء مرفوض”، متسائلا “ما فائدتها ان تم اغلاقها؟”.

وأضاف بوهان ان “أي مسؤول يهمل دائرته بتصرفاته يجب ان يحاسب وسنطلب من محافظة المثنى ذلك”، مشيرا الى ان “الاهمال كان من أهم أسباب حادث حريق مستشفى الحسين التعليمي”.

وتابع ان “الوقت المستغرق لكسر ابواب الطوارئ والنوافذ أخذ من رجال الدفاع المدني الوقت الثمين لانقاذ المرضى”، مطالباً “كل المؤسسات ووسائل الإعلام والقنوات الفضائية ان تطلق حمله لتوفير مستلزمات السلامة والامان لتجنب ازهاق الارواح والخسائر الاقتصادية”.

وأكد بوهان انه “يجب ان تكون فرق الحماية الذاتية للمستشفى هي من تبدأ بعمليات المكافحة، فهي المسؤول الاول ثم تطلب الاسناد من فرق الدفاع المدني إن فقدت السيطرة”.

وأقدم محتجون غاضبون في مدينة السماوة، الأربعاء، على إغلاق دائرة الصحة في محافظة المثنى، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”الإهمال” الذي تسبب بحادث الحريق الماسأوي والذي أوقع ضحايا ومصابين من الراقدين في مستشفى الحسين.

وذكر مصدر محلي لـ”ناس”، (12 شباط 2020)، أن “عدداً من المحتجين الغاضبين تجمعوا أمام مبنى دائرة صحة المثنى وأغلقوها، احتجاجاً على الإهمال في القطاع الصحي”.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني إنقاذ 60 نزيلاً، الثلاثاء، كانوا محاصرين في مستشفى الحسين بمحافظة المثنى، جرّاء نشوب حريق كبير داخله.

وقالت مديرية الدفاع المدني لـ “ناس”، نسخة منه، (11 شباط 2020)، إن “فرق الدفاع المدني في محافظة المثنى تمكنت من أخماد حادث حريق كبير نشب داخل الطابق الرابع في مستشفى الحسين وسط مدينة السماوة”.

وتابعت، ان “رجال الدفاع المدني انقذوا اكثر من 60 نزيلاً من خلال عجلة السلم من أعلى بناية المستشفى، كان بينهم 15 مصاباً بحالات اختناق من نزلاء المستشفى، مع إصابة 2 من منتسبي فرق الدفاع المدني احدهما اصيب بكسر في اليد، وأسفر الحادث عن وفاة امرأة ورجلين من بين نزلاء المستشفى”.

وأضافت، أنه “تم استدعاء خبير الأدلة الجنائية للتحقيق بأسباب الحريق داخل المستشفى”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل