Shadow Shadow

"أهرب في حال تسرب الماء إلى المنزل"

الدفاع المدني تصدر 13 توصية بشأن “السيول والفيضانات”

12:23 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

اصدرت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، 13 توصية تحذيرية بشأن “السيول والامطار” التي تضرب العديد من محافظات العراق، فيما دعت إلى التوجه نحو الطابق الثاني للمنزل واطفاء جميع الاجهزة الالكترونية في حال تسرب الماء إلى المنزل.

وذكر بيان للمديرية، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (26 اذار 2019)، “على المواطن مراقبة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة لمعرفة تفاصيل الانواء الجوية”، مشيرة إلى “عدم الهلع فالتصرف الهادئ والصحيح يبعد مخاطر الفيضان”.

وأضاف البيان، أنه “يجب جمع المستمسكات الرسمية والوثائق المهمة بحقيبة وجعلها تحت اليد”، لافتاً إلى أن “في حال مشاهدة تسرب الفيضان الى داخل المنزل يجب اطفاء جميع الاجهزة الكهربائية وفصلها عن مفاتيح الكهرباء”.

وأشار البيان، إلى أنه “في حالة توفر طابق ثاني في المنزل، فيجب التوجه له مع نقل كافة المؤن له، كما يجب التأكد من وجود خزين من الماء الصافي الصالح للشرب لأستخدامه أثناء الفيضان تحسباً من تلوث المياه”.

وشدد البيان، على ضرورة “مراقبة الاطفال جيداً خوفاً من عدم معرفتهم لمناسيب مياه الفيضان وبالتالي غرقهم، ومن الافضل ترك المنزل والانتقال الى الاماكن الامنة التي يحددها الدفاع المدني او الجهات الامنية”.

ولفت البيان، أنه “يجب الاستماع جيداً لارشادات الدفاع المدني أو أي جهة أمنية متواجدة في منطقة الفيضان، ويجب وضع علامات قياسية على أسيجة الدار وتؤشر بالصبغ البوية تبدأ من 15 سم الى 30 سم وبعد هذا الأرتفاع للماء وأن كان بشكل سريع يجب ترك المنزل والانتقال الى مكان أمن”.

وبين البيان، أن “في حال الخروج بالسيارة لا يجب أن تكون القيادة بأتجاه حركة الماء أنما المغادرة تكون بعكسه أتجاه جريانه خشية صعودالماء بشكل سريع الى العجلة وصعوبة مغادرتها”.

وأكد البيان، ضرورة “عدم محاولة الأقتراب من السيول والفيضانات بدافع الفضول”، مشدداً على ضرورة “الاتصال فوراً على رقم سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني للابلاغ عن مخاطر الفيضان”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل