fbpx
Shadow Shadow

اصدار اوراق وتغيير القاب "غيابيا"

الداخلية: زرع 11 قيد داخل سجلات “الأعظمية” لعوائل عراقية مقيمة في قطر

22:47 الإثنين 17 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

اعلنت المفتشية العامة لوزارة الداخلية, الاثنين, عن اكتشاف 11 قيدا مدنيا مزروعا في سجلات دائرة احوال الاعظمية, لعائلة تسكن في قطر وليس لديها اوليات في الدائرة, واصدار جناسي واوراق ثبوتية مزورة دون حضور افراد العائلة.

وقالت المفتشية في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (17 حزيران 2019), ان “العملية جاءت على خلفية قيام لجنة تدقيقية تابعة لمكتب تفتيش الأحوال المدنية بأعمالها بمتابعة عمل مديرية أحوال الأعظمية وتدقيق سجلاتها، حيث اكتشفت اللجنة وجود زراعة لـ 11 قيدا في سجلات الدائرة الأساس بصورة مخالفة للضوابط وبدون أن توجد للعائلة أي مستمسكات واثباتات تؤكد تبعيتهم للدائرة، بالتواطؤ مع بعض العاملين فيها”.

وبينت انه “قد اثبت التحقيق الاداري الابتدائي الذي اجراه مكتب المفتش العام قيام وكيل العائلة وبالتواطؤ مع آخرين باصدار هويات أحوال مدنية وشهادات جنسية لأفرادها دون حضورهم الى البلاد وبالاعتماد على تلك المستمسكات تمكن من اصدار جوازات سفر للعائلة من سفارة العراق في دبي”.

واشارت الى انه “بعد التحري والتحقيق ظهر ان العائلة لديها سجل مدني أساس في دائرة احوال صلاح الدين/ سامراء, ولعدم حضورهم الى العراق تم زرع قيود لهم ضمن السجلات المدنية لمحافظة بغداد وتزوير لقب العائلة الاصلي الى لقب آخر وعليه تمكن مكتب المفتش العام من الكشف عن جميع حالات التلاعب والتزوير واتخاذ الاجراءات القانونية بحق جميع من تواطئ بالتعاون في اصدار تلك المستمسكات”.

واضافت انه “تمت مفاتحة مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة لغرض تجميد القيود الوهمية وابطال المستمسكات والجوازات الصادرة واقامة دعوى جزائية بحق العائلة المزورة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل