fbpx
Shadow Shadow

مطاردة "معقدة".. ومواجهات مسلحة

الداخلية تكشف تفاصيل الإطاحة بـ “عصابة” تنشط في ثلث العراق

16:34 الأحد 01 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

كشفت وزارة الداخلية، الاحد، تفاصيل عملية “صعبة وطويلة” نفذتها خلية الصقور الاستخبارية في محافظة النجف، أدت إلى اعتقال واحدة من أخطر وأكبر عصابة سطو مسلح تنشط في بغداد ومحافظات الفرات الاوسط.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية سعد معن، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (1 ايلول 2019)، إن “خلية الصقور الاستخبارية  في النجف تمكنت بالتعاون مع مكافحة الاجرام  من الاطاحة والقبض على واحدة من أخطر واكبر العصابات المتخصصة بالسطو المسلح التي تعمل في منطقة الفرات الاوسط وبغداد”.

واضاف معن انه “وفي عدة محاولات صعبة تخللتها مواجهات مسلحة وبناءً على معلومات دقيقة استخبارية ومن مصادر، تم التوصل الى أفراد تلك العصابة”، مبينا ان “العملية تمت بإشراف ومتابعة مباشرة من قبل قائد شرطة النجف العميد فائق الفتلاوي ومدير الاستخبارات ومكافحة الإرهاب  ومدير خلية الصقور الاستخبارية ومدير مكافحة الاجرام  ومدير مكتب مكافحة اجرام الكرار وضباط ومنتسبي الخلية ومكتب المكافحة المذكور”.

واكد الناطق باسم الداخلية ان “من بين المتهمين احد اهم المسؤولين عن عمليات السطو المسلح والمشرف على عدد كبير من العصابات الاجرامية المختصة بالسرقة والسطو المسلح والعقل المدبر لها”، مشيرا إلى أن “عملية القاء القبض والمتابعة كانت معقدة وصعبة واستمرت لعدة ايام تعرضت خلالها الأجهزة الامنية إلى مواجهه مسلحة لمرتين تكللت بالنجاح هذا اليوم بكمين محكم نفذ بحرفية عالية”.

من جانبه وصف قائد شرطة محافظة النجف عملية القبض بـ”الشجاعة والمهمة”، معتبرا “هذا الإنجاز هدية لأهلنا في العراق عامة والنجف خاصة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل