Shadow Shadow

الداخلية تصدر توضيحاً حول اعتداء مسلحين عشائريين على قوة أمنية

23:35 الأربعاء 11 سبتمبر 2019
article image

بغداد- ناس 

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، القبض على سبعة أشخاص قاموا بإطلاق العيارات النارية بصورة عشوائية وكثيفة بعد وفاة أحد شيوخ العشائر في محافظة المثنى.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء  سعد معن في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 ايلول 2019) ان “عمليات القاء القبض جاءت بعد رفض مطلقي العيارات النارية إيقاف عملية إطلاق النار أو التفاهم مع مدير شؤون العشائر في شرطة المثنى الذي حاول جاهدا إقناعهم بالكف عما يقومون به من أعمال مخالفة للقانون وتذكيرهم بميثاق الشرف الذي وقع عليه اغلب شيوخ عشائر المحافظة والذي تضمن عدم إطلاق النار في المناسبات ما يخل بالأمن والنظام”.

وأكمل: “أنهم قاموا بالاعتداء على القوة الأمنية التي توجهت إليهم لفرض القانون فكانت عملية القاء القبض وفق المادة ٢٢٩ وبدلالة المادة ٤٤٧ من قانون العقوبات رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ ولا زالت الإجراءات التحقيقية والقانونية مستمرة بحقهم”.

وكان مصدر أمني افاد، اليوم الاربعاء، بحدوث اشتباك بالأيدي في محافظة المثنى بين عشيرة والشرطة المحلية، مما أدى إلى اعتقال ستة أشخاص.

وقال المصدر لـ”ناس” إن “نزاعاً حصل بين إحدى عشائر مدينة السماوة وأفراد من الشرطة بسبب منع الشرطة الرمي أثناء تشييع شيخ العشيرة (العراضة) جنوب المدينة”.

وأضاف، أن “الأمر أسفر عن اعتقال ستة من أفراد عشيرة آل عصيدة بعد مشاجرة بالأيدي مع أفراد من الشرطة”.

وتشهد المحافظات الجنوبية نزاعات عشائرية على الدوامإذ تصل أحياناً إلى وقوع ضحايا بين العشيريتن المتخاصمتين، رغم التحذيرات التي تطلقها السلطات الدينية والقانونية هناك.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل