fbpx
Shadow Shadow

وزارة الداخلية العراقية: حرق الإطارات يلوّث الرئة والبيئة

22:17 الأحد 19 يناير 2020
article image

بغداد – ناس 

حذر قسم الشرطة البيئية في مديرية الدفاع المدني، الأحد، من إحراق الإطارات خلال الاحتجاجات الشعبية، وذلك بعد انتهاء “مهلة الناصرية”.

وقال قسم الشرطة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (19 كانون الثاني 2020)، إن “هناك ثلاث أنواع من النفايات التي تشكل تهديدا على البيئة والانسان، وهي النفايات الذرية، والنفايات الطبية، ونفايات الإطارات، المستعملة فاذا ما استبعدت النفايات الذرية كونها تخضع لمعايير دولية تحكمها سياسات عالمية واستبعاد النفايات الطبية حيث توجد أجهزة حكومية تتولى رقابتها والتخلص منها تبقى مشكله الإطارات التالفة وهي الأكثر خطورة وعدم تقدير خطورتها على البيئة”.

وأضاف، البيان، أن “الإطارات تصنع، من 20 مادة كيمياوية (مطاط صناعي مكون من مركبات البنزين ومشتقاته – الكاربون الأسود – الكبريت – أوكسيد الزنك – الشمع – السترين .. الخ) واخطرها الكبريت”.

وتابع، أن “المتضرر الأول من عملية حرق الإطارات وهو من يقوم بالعملية نفسها حيث يؤدي حرق الإطارات إلى تفكك روابط هذه المواد الكيمياوية يولد مخلفات وانبعاثات خطرة للغاية تشمل غازات ومعادن ثقيلة ومواد عضوية متطايرة وجزيئات صغيره ويتضمن أيضا كميات كبيرة من أكثر من 20 ملوثا خطرا تترسب في الرئة وتظهر اثارها على المدى البعيد وتنتهي الى مصادر المياه والتربة وتلوثها”.

وطالبت المديرية، “المتظاهرين بتفهم الاضرار والتبعيات التي تنتج عن هذه الظاهرة وتستدعي من الجميع التكاتف لوقفها لأنها تخالف القانون والشرع”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل