Shadow Shadow

الداخلية: اعتقال ١١ شخصا متورطاً بتسجيل عجلات واصدار سنويات بأوراق مزورة

10:37 الخميس 07 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

القت وزارة الداخلية، الخميس، القبض على ١١ شخصا متورطا بتسجيل ٢٤ عجلة وإصدار عشرات السنويات بوثائق مزورة في محافظة النجف بالتواطؤ مع مرور كركوك.

وذكر بيان لاعلام الوزارة، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (7 اذار 2019)، أن “مكتب المفتش العام للوزارة ألقى القبض على ١١ شخصا متورطا بتسجيل ٢٤ عجلة (وارد) وإصدار عشرات السنويات واللوحات بوثائق مزورة في محافظة النجف بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك”.

وأضاف البيان، أن “العملية تمت على خلفية اكتشاف مكتب المفتش العام في وقت سابق من الشهر المنصرم لتسجيل ٢٦٣٧ عجلة مستوردة لموديلات قديمة خلافا للضوابط والتعليمات”، مبيناً أن “التحقيقات في حينها أثبتت ان اغلب تلك العجلات التي تم استيرادها كأدوات احتياطية قد تم تسجيلها بأوراق مزورة من مديرية مرور كركوك”.

وأشار البيان، إلى أن “المفتش العام للداخلية دعا إلى تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في ملابسات القضية والمتورطين فيها”، مؤكداً أن “اللجنة داهمت وبأمر قضائي أصولي، 3 مواقع (كراجات) خاصة ببيع السيارات في محافظة النجف أثمرت عن ضبط ٢٤ عجلة غير أصولية تم تسجيلها بمستمسكات مزورة على الرغم من أنها مستوردة كقطع غيار ومواد احتياطية للسيارات، كما تمكنت ايضا من ضبط ١٩ لوحة أرقام معدنية و ٨٥ سنوية مطبوعتان”.

وشدد البيان، على أن “اللجنة التفتيشية الخاصة، ألقت القبض على ١١ متهما في تلك الكراجات بينهم 2 متورطين بتزوير العجلات والأرقام والسنويات بالتواطؤ مع ضباط ومنتسبين في مديرية مرور كركوك”.

وتابع البيان، أنه “تم توقيف المتهمين على ذمة القضية للتحقيق معهم بأمر قضائي أصولي”، مشيراً إلى أن “اللجنة أجرت التحقيق الابتدائي مع المتهمين وصدقت أقوالهم قضائيا ونظمت محاضر ضبط بالعجلات والأرقام والسنويات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل