fbpx
Shadow Shadow

19 يوما على انتهاء "المهلة".. دون تجديد

“الخطوات النووية” تتقدم.. وروحاني: ايران لن تتفاوض تحت الضغط

14:05 الأربعاء 19 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، إن تقليص بعض الالتزامات بموجب الاتفاق النووي يمثل “الحد الأدنى” من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها طهران بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق وإعادة فرضها عقوبات على طهران.

ونقلت وكالة تسنيم للانباء في تقرير تابعه “ناس” اليوم (19 حزيران 2019), قول روحاني ان “إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة تحت الضغط”.

من جانب اخر أكد المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أن مهلة الشهرين التي منحتها ايران لباقي اعضاء الاتفاق النووي غير قابلة للتمديد, مشيرا إلى أنه “بناءً على الخطة المجدولة، تم المضي بالخطوة الثانية، وسيتم بشكل متتالي متابعة الخطة بدقة”, وتنتهي المهلة في الثامن من تموز المقبل.

واضاف: “بناء على قانون الاجراء بالمثل من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تنفيذ الاتفاق النووي، فإن اجراءنا مرتبط بكيفية  تنفيذ التعهدات من قبل باقي الأعضاء الآخرين في الاتفاق النووي، فغير ممكن ان نلتزم بتعهداتنا بينما هم لا يقومون بأي شيء على أرض الواقع”.

وأكد كمالوندي أن “رسالة ايران واضحة وعملياً يفهم تصرف الجانب الأخر بأنه لايريد ان يلتزم بتعهداته او لا قدرة له على ذلك، لذلك سنعمل وفق توجيهات القائد وقانون مجلس الشورى”.

واوضح كمالوندي أن “اجراءات ايران يتم تنفيذها في الوقت الراهن بشكل متتالي ومترابط ولا تتوفر ظروف العودة إلى الوراء”، قائلاً: “نحن نخلق توازناً بين تعهداتنا وحقوقنا فاذا كان الطرف المقابل يعترف بحقوقنا والتي هي ازالة العقوبات المصرح بشأنها في الاتفاق النووي فإننا سننفذ تعهداتنا وإلا سنقوم بتقليص تعهدتنا بهدف خلق توازن”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل