Shadow Shadow

ترتبط بـ "الحرس الثوري مباشرة"

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة على إيران شملت 31 جهة

19:36 الجمعة 22 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت الخزانة الأميركية، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على إيران، بسبب برامجها الصاروخية وتشمل العقوبات قائمة ضمت 14 فردا و17 كيانا.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لوسائل إعلام تابعها “ناس” اليوم (22 آذار 2019) “اليوم تعلن وزارة الخزانة ووزارة الخارجية، أننا سنخصص 14 فردا و 17 كيانا خاضعا للعقوبات، التي تستهدف ناشري أسلحة الدمار الشامل ومؤيديهم”.

وتابع المسؤول الأمريكي “ترتبط هذه الكيانات الـ 31 بوحدة إيرانية معروفة باسم يحمل حروفًا كودية فارسية، وهي SPND، وتتبع تلك الوحدة الحرس الثوري الإيراني مباشرة”.

ويشار إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد انسحب العام الماضي، من الاتفاق النووي الإيراني، المبرم عام 2015، والذي وافقت بموجبه إيران على الحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات، وأعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات، في نوفمبر -تشرين الثاني، بعد الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية الست. وأدت هذه العقوبات لخفض صادرات النفط الإيراني إلى النصف بالفعل.

وتقول دول أوروبية إنها “تشترك مع واشنطن في مخاوفها بشأن سلوك إيران في المنطقة لكنها تعتقد أن الانسحاب من الاتفاق النووي كان خطأ ووعدت بمحاولة إصلاح الاتفاق ما دامت إيران تواصل الالتزام به، وبشكل عملي قبلت شركات أوروبية العقوبات الأميركية الجديدة على إيران وتوقفت عن الاستثمار هناك. 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل