fbpx
Shadow Shadow

الخربيط يفتح النار على إيران: ارتكبت حماقة بعد أن لعقت جراحها!

10:34 الخميس 09 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

عدّ النائب عن محافظة الانبار، عبدالله الخربيط، الخميس، الضربات الصاروخية الايرانية لأماكن تواجد القوات الأجنبية في الأنبار وأربيل، “رداً” على الرفض الشعبي لمشروع إيران في العراق، حسب وصفه. 

وقال الخربيط للشرق الأوسط، وتابعه “ناس”، (9 كانون الثاني 2020)، إن “إيران ارتكبت في هذه العملية حماقة كبرى بضرب قاعدة عين الأسد، لأن مَن زلزل الأرض تحت أقدام إيران والموالين لها في العراق لم يأت من الأنبار ولا من عين الأسد، بل جاء من قبل أبناء شيعة الوسط والجنوب الذين انتفضوا على كل السياسات الخاطئة دون أن يكون لأحد من خارجهم فضل عليهم”.

وأضاف الخربيط أن “السنّة سواء كانوا قادة أو جماهير لم يكن لهم دور في الانتفاضة الشعبية المستمرة حالياً، التي رفضت أي وجود أجنبي في البلاد أياً كان، ومِن ضمنه الوجود الإيراني، وهو الأمر الذي أدى إلى كل ردّات الفعل ضد المتظاهرين من قبل الأطراف المؤيدة لإيران في العراق”.

وأكد الخربيط أن “إيران ضربت الأنبار وأربيل بعد أن لعقت جراحها، نتيجة ما حصل لها عبر المتظاهرين الذين وقفوا ضد مشروعها في العراق”.

يشار الى أن الحكومة العراقية، أعلنت الأربعاء، (8 كانون الثاني 2020)، أن إيران أبلغتها بقرارها شن هجوم صاروخي باليستي على قاعدتي عين الأسد بالأنبار غرب العراق وحرير بإقليم كردستان، اللتين يوجَد فيهما أميركيون.

وأدان رئيس الجمهورية برهم صالح “انتهاك السيادة العراقية”، وقال في بيان إن رئاسة الجمهورية “تجدد رفضها الخرق المتكرر للسيادة الوطنية وتحويل العراق إلى ساحة حرب للأطراف المتنازعة”.

كما أدان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي “انتهاك سيادة العراق” بسبب الضربة الإيرانية، داعياً الحكومة العراقية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ السيادة العراقية من الانتهاكات الحاصلة، وإبعاد البلاد عن دائرة الصراع.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل